اعشاب للكلىفوائد الاعشاب

فوائد عصير التوت البري للكلى | تعرف على فوائد التوت البري للتخلص من حصوات الكلى

يحتوى التوت البرى على مضادات أكسدة، وفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للجسم التي تحمى الجسم من الأمراض، وتقوى المناعة ،ويرجع استعمال التوت في العلاج الى العصور القديمة ،حيث كان يستعمل في علاج حصوات الكلى، وعلاج التهابات المسالك البولية، وفى السطور التالية سوف نتعرف على فوائد عصير التوت البري للكلى فتابعونا.

ما هي فوائد عصير التوت البري للكلى

يحتوى التوت البرى على مادة ريسفيراترول وهى مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل عمليات التأكسد ،والالتهابات كما أنها تحمى الكلى من أضرار التأكسد وتحد من تليف الكلى.

وبالنسبة لمرضى الكلى المزمن يساعد عصير التوت البرى على قراءة الدهنيات لدى من يقوموا بعمل غسيل كلوى والذين يستعملوا مكملات بها مركبات فينولية يتم استخراجها من التوت.

عصير ألتوت البرى وعلاج التهابات الكلى

النساء الحوامل، ومرضى السرطان ،وكبار السن وغيرهم من أصحاب المناعة المنخفضة معرضين للإصابة بعدوى بكتيرية تحدث في الكلى والمثانة والمسالك البولية.

  • من فوائد عصير التوت البرى للكلى أنه يمنع التصاق البكتريا على جدار المثانة ،والمسالك البولية لذلك يتم استعماله بكثرة للوقاية من التهابات الكلى والمسالك البولية.
  • يساعد شرب عصير التوت البرى بشكل منتظم في حماية النساء من التعرض لالتهابات الكلى والمسالك البولية.

إقرأ ايضاً : فوائد الشمر للكلى | تعرف على كيفية تنشيط وظائف الكلى طبيعياً

  • يمكن استعمال التوت البرى على هيئة عصير، أو مكملات غذائية في صورة أقراص، أو على هيئة توت مجفف.

فوائد التوت البري لحصوات الكلى

هناك دراستين مختلفتين عن فوائد  عصير التوت البرى في علاج حصوات الكلى وكانت نتائج الدراستين كالتالي :

  • دراسة تؤكد أن عصير التوت البرى يساعد في تقليل تكون حصوات الكلى وذلك من خلال استعماله لمدة 12 شهر ،مما ساهم في تقليل الحموضة في البول وتقليل فرص ظهور الحصوات
  • ودراسة أخرى استعملت حبوب التوت البرى وكانت نتائجها زيادة كمية أوكسالات الكالسيوم الموجودة في البول مما أدى الى زيادة فرص تكون الحصوات
  • ومن الواضح أن اختلاف طريقة تناول التوت البرى كان لها دور في النتائج التي تم التوصل اليها ومن الضروري القيام بدراسات أخرى لتأكيد النتائج التي تم التوصل اليها

وبذلك نكون قد عرضنا لكم فوائد عصير التوت البرى للكلى حتى يمكن مساعدة كل من يعانى من أمراض الكلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى