جرثومة المعدةصحة

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة | وهل يمكن زياده الوزن مع وجود جرثومه المعده؟

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة يتساءل الكثير من الناس عن كيفية التخلص من النحافة في حالة الإصابة بجرثومة المعدة التي تعرف أنها أحد الأمراض التي تؤدي للإصابة بالقرحة في المعدة والتي يكون سببها ميكروب حلزوني يؤدي إلى صعوبة في الهضم ونحافة شديدة، وسوف نتعرف الآن على طرق التخلص من هذه النحافة التي تسببها جرثومة المعدة.

كيف أعرف أني تشافيت من جرثومة المعدة؟

يحتاج التأكد من الشفاء من جرثومة المعدة وقت طويل نسبياً لأن اكتشافها يكون صعب بسبب تداخل الأعراض مع مشكلات صحية أخرى، ولكن من أبرز علامات الشفاء ما يلي ك

  • شعور المريض باختفاء الأعراض التي كان يعاني منها تدريجياً واختفاء الأعراض المزعجة ذلك بعد الالتزام بالعلاج الذي وصفه الطبيب مع مراعاة أن أي تحسن في منتصف العلاج لا يعد دليل على الشفاء.
  • يبدأ الوزن في العودة للمعدل الطبيعي مع الالتزام بنفس الكمية في الطعام.
  • تعود شهية المريض للطعام وهو أكبر دليل على الشفاء لأن المرضى غالباً يفقدون الشهية كما في حالات مرضية كثيرة.
  • لا تتفاعل المعدة مع بعض الأطعمة كما كان يحدث ويرتاح المريض في جميع الأطعمة التي يتناولها.

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة؟

تصيب جرثومة المعدة عدد كبير من الناس عن طريق التلوث أو تناول أطعمة ملوثة أو عدم نظافة الأيدي، ولكن هل يمكن زيادة الوزن الصحي مع الإصابة بجرثومة المعدة ؟ إليكم الآن الإجابة :

يمكن زيادة الوزن بالتأكيد بطريقة صحية في حالة الإصابة بجرثومة المعدة ويمكن أن تنجح هذه الخطة عن طريق اتباع بعض الخطوات الهامة التي تتمثل في :

  • تقسيم الوجبات إلى خمسة أو ستة وجبات:
    حيث أن جرثومة المعدة تتسبب الشعور بالشبع بشكل سريع، لذلك يكون الحل هو تقسيم الوجبات إلى ستة وجبات على مدار اليوم، ويجب أن تحتوي كل وجبة على دهون، وبروتين، نشويات، خضروات، مثل أن تكون الوجبة مكونة من رغيف خبز اسمر + قطعة من الرومي المدخن + المايونيز + طماطم + كوب عصير فواكه.

إقرأ ايضاً : اعراض ما بعد علاج جرثومة المعدة | تعرف على طرق الوقاية من جرثومة المعدة

  • تناول الطعام الغني بالمغذيات :
    من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ولا يشترط تناول طعام غير صحي أو مليء بالدهون لزيادة الوزن، بل يمكن تناول كل ما هو صحي وفي نفس الوقت يزيد الوزن، لذلك يجب تناول الحبوب الكاملة والفواكه ذات السعرات الحرارية المرتفعة، ومنتجات الألبان والنشويات والدهون الصحية، بالإضافة إلى تناول قدر كبير من المشروبات والفواكه الصحية.
  • تناول المزيد من الوجبات الخفيفة :
    ينبغي ومن الضروري تناول مالا يقل عن ثلاث وجبات بين الوجبات الرئيسية، مثل تناول المكسرات أو الفواكه أو زبدة الفول السوداني أو الأفوكادو والزبيب والشيكولاتة والحلاوة الطحينية.
  • ممارسة التمارين الرياضية لبناء العضلات :
    تعد التمارين هامة جداً لزيادة الوزن بشكل صحي، ولا يشترط أن تكون التمارين لفقدان الوزن الزائد فقط بل هي أيضاً لتقوية العضلات وتكبير حجمها وزيادة الوزن بشكل صحي، ويمكن تناول مشروب الشيكولاتة بالحليب بعد ممارسة التمرين.

وبعد أن اجبنا على السؤال كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة ينبغي أن نتبع النصائح التي تساعد على زيادة الوزن الصحي وأن نتجنب الإصابة بجرثومة المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى