صحة

متى تلقح البويضات بعد السحب | تعرفي على الاجراءات التحضيرية لعملية سحب البويضات

تجد بعض السيدات صعوبة في الحمل بشكل طبيعي، لذلك يحاولن اجراء عمليات جراحية للمساعدة في حدوث الحمل وتعتبر عملية سحب البويضات من العمليات الدقيقة التي تجريها السيدة التي تريد أن تحمل وفى السطور التالية سوف نعرف متى تلقح البويضات بعد السحب ؟

متى تلقح البويضات بعد السحب؟

كثير من النساء المقبلات على عملية  سحب البويضات يتسألن متى تلقح البويضات بعد السحب ؟والمؤكد أن البويضات تظل في وسط غذائي مخصص وذلك لمدة من أربع الى خمس ساعات، وبعدها يتم تلقيحها بواسطة الحيوانات المنوية من خلال التلقيح القياسي والذى يتم فيه اضافة الحيوانات المنوية بشكل مباشر الى البويضات، كما يمكن استعمال الحقن المجهري والقى يتم فيه حقن البويضة بحيوان منوى واحد فقط يكون سليم وهذا يتم تحت مجهر خاص وبتقنيات خاصة.

الاجراءات التحضيرية لعملية سحب البويضات

بعد أن تعرفنا على متى تلقح البويضات بعد السحب نتعرف على كيفية التحضير للعملية حيث تتناول المرأة الأدوية الهرمونية التي يحددها لها الطبيب لكى تكون مستعدة لعملية سحب البويضات.

  • وبعد أن تبلغ حويصلات البويضات حجم محدد وفى الغالب تصل البويضة الى حجم 16 ملم ويتم مراقبة البويضات باستخدام اختبارات التصوير وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية ،وعندما تصل البويضات للحجم المناسب يتم اعطاء المرأة حقنة لكى تتوقف البويضات عن النمو وذلك لكى تتم عملية سحب البويضات.

إقرأ ايضاً : عدد البويضات عند السحب | هل عملية سحب البويضات مؤلمة؟

  • وبعد مرور 35 ساعة على أخذ الحقنة يتم البدء في عملية السحب ويفضل عدم تناول الشراب والطعام قبل العملية بوقت مناسب.

اجراءات ما بعد عملية سحب ألبويضات

بعد سحب البويضات تدخل المرأة الى غرفة الإنعاش وتظل فيها نصف ساعة حتى ينتهى مفعول التخدير وتحصل على قسط من الراحة وبعدها يمكن ان تعود لمنزلها خلال اليوم نفسه ،وفى اليوم التالي يمكن أن تمارس حياتها بشكل طبيعي ولكن من مراعاة توجيهات الطبيب الذى سوف يوصى ببعض الأدوية حتى لا تحدث أي مضاعفات ومن هذه الأدوية المضاد الحيوي حتى لا تصاب المرأة بالالتهابات والعدوى  والأدوية الستيرويدية    والمكملات الهرمونية .

وبذلك نكون جاوبنا على سؤال متى تلقح البويضات بعد السحب؟ وما يتم قبل العملية وبعدها حتى تكون كل سيدة على علم بتفاصيل عملية سحب البويضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى