صحة

متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الإجهاض المبكر؟

تتعرض بعض السيدات لحدوث اجهاض مبكر وذلك لأسباب عديدة، وبعد الإجهاض تحاول كل سيدة أن تحمل في أسرع وقت ولذلك تتجنب أي شيء يعيق حدوث الحمل وتتسأل متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الإجهاض المبكر ؟ هذا ما سوف نعرفه في السطور التالية.

متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الإجهاض المبكر؟

لكل من تسأل متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الاجهاض المبكر؟  نؤكد لها ان هرمون الحمل يزول من الجسم بعد مرور أسبوعين أو عشرون يوم على الأكثر  ولكن من الضروري الذهاب للطبيب المتخصص لكى يتم تنظيف الرحم بشكل كامل حتى يكون الطريق مفتوح لحدوث حمل جديد .

متى يتم عمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض؟

بعد أن عرفنا متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الإجهاض المبكر؟ نتعرف على موعد عمل تحليل الحمل المنزلي بعد حدوث الإجهاض حيث يمكن للمرأة أن تعتبر يوم الإجهاض هو اليوم ألأول  من آخر دورة،  لذلك يمكن عمل التحليل المنزلي بعد أسبوع من ذلك اليوم ومن الأنسب عمل تحليل رقمي للدم حتى يظهر كل شيء بوضوح.

متى تنتهى أعراض الحمل بعد الإجهاض؟

  • بعض السيدات تظهر لديهن أعراض الحمل بعد الإجهاض بشكل مباشر لذلك لا داعى للقلق لأن هرمون الحمل يظل موجود في البول لمدة أسبوعين ويبقى في الدم لمدة يومين بعد الإجهاض.

إقرأ ايضاً : متى تنطلق البويضة بعد الإجهاض؟ | تعرفي على علامات التبويض بعد الإجهاض مباشرة

  • تكون نسبة الحمل عند السيدة التي يحدث لها اجهاض نسبة متوسطة حيث يمكن أن تحمل بعد ثلاث شهور ويمكن أن تتأخر عن ذلك نتيجة خلل في الهرمونات.

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

نتيجة وجود هرمون الحمل في جسم المرأة لمدة أسبوعين تظهر عليها أعراض الحمل وتظل حتى يزول هرمون الحمل من الجسم ومن هذه الأعراض الإحساس بدوخة والشعور بالغثيان والإحساس بألم شديد بعد الإجهاض وهذه الأعراض مشابهة للحمل ولكنها ليست حمل لأن الحمل يحتاج مدة لا تقل عن ثلاث شهور حتى يحدث.

وبذلك نكون جاوبنا على سؤال متى يختفي هرمون الحمل من الدم بعد الاجهاض المبكر؟ حتى يمكن لكل سيدة أن تحصل على الحمل الذى تتمناه بعد الإجهاض بإذن الله.

مصدر : ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى