اعشاب للمرأةاعشاب للنساء

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب | تعرفي على كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب يبحث عنه الكثير من السيدات، حيث تتعدد أسباب الرائحة الكريهة للمهبل ومنها الإصابة بعدوى وغيرها من الأسباب التي تحتاج إلى علاج، ويكون العلاج بالأعشاب من أفضل الطرق لتجنب الآثار الضارة، والآن سوف نتعرف على هذه الأعشاب وفوائدها للمهبل.

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب

تنزعج بعض السيدات من رائحة المهبل الكريهة التي قد لا تعرف أسبابها تحديداً، وتلجأ للبحث عن أنواع الأعشاب المفيدة للمهبل والتي تترك رائحة جيدة بجانب اتباع عادات صحيحة في النظافة الشخصية، ويمكن التخلص من هذه الرائحة الكريهة بطرق طبيعية تتمثل في :

  • استخدام خل التفاح:
    يساعد خل التفاح على توازن درجة الحموضة المهبلية والتي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة، وللحصول على يتم تخفيف خل التفاح بالماء والتشطيف به، وتكون نسبة التخفيف عبارة عن ملعقتين كبيرتين من خل التفاح على كوب من الماء، ويمكن استخدام هذا المزيج يومياً في الصباح والمساء.
  • استخدام زيت شجرة الشاي :
    يساعد زيت شجرة الشاي في تخفيف أعراض التهابات المهبل الجرثومية وغيرها من الالتهابات مثل عدوى الخميرة ولكن الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث، ولكن يجب العلم بأن زيت شجرة الشاي قد يسبب حساسية للبعض ويمكن اختباره عن طريق تجربته على مكان في جلد الذراع والانتظار لمدة تصل إلى يومين، وفي حالة عدم ظهور أي ردود فعل تحسسية يمكن استخدامه لعلاج العدوى المسببة لهذه الرائحة السيئة.
  • استخدام الثوم للتخلص من الرائحة الكريهة في المهبل :
    يعرف الثوم بأنه مضاد بكتيري طبيعي، ويمكن عند استخدامه في وصفة معينة أن يقلل احتمالية إصابة المهبل بالعدوى الجرثومية التي تسبب الرائحة، ويمكن أن يتم تناوله في الطعام وليس وضعه على المهبل لأنه سوف يتسبب في حرق شديد والتهابات.

إقرأ ايضاً : فوائد منقوع المرة للمهبل | هل عشبة المره تضيق المهبل؟

  • العسل للتخلص من رائحة المهبل الكريهة:
    يتميز العسل بخصائصه المضادة للميكروبات، ويمكن أن يعزز فعالية خل التفاح في التخلص من رائحة المهبل الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهه

يمكن اتباع بعض العادات الصحية التي تتمثل في ما يلي :

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية : عن طريق الغسل الجيد للمنطقة من الأمام للخلف، والتبول بعد الانتهاء من عملية الجماع، ويمكن استخدام الصابون أو الشاور المخصص للجسم والخال من المواد الحارقة.
  • تغيير الملابس الداخلية بانتظام يومياً أو مرتين في اليوم عندما تتسخ والاستحمام فوراً بعد التعرق، والغسل الجيد بالماء للمهبل.
  • تجفيف المهبل بعد كل حمام دون الضغط الشديد، وعدم إدخال الصابون حتى لا يؤثر على درجة الحموضة المهبلية.

بعد أن قدمنا معلومات عن علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب يمكننا الاستفادة من النصائح المقدمة واتباع العادات الصحية لتجنب الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى