العلاج بالاعشاب

علاج الرعاف نهائيا بالأعشاب | هل الاعشاب تعالج نزيف الانف نهائيا؟

علاج الرعاف نهائيا بالأعشاب او علاج نزيف الانف بالاعشاب.. يعتبر نزيف الأنف أو ما يطلق عليه الرعاف من المشاكل الصحية الشائعة لدى كثير من البشر، حيث أنه من المعروف أن الأنف تحتوي على العديد من الأوعية الدموية والتي توجد بالقرب من سطح البشرة في المنطقتين الأمامية والخلفية من الأنف، وهي أوعية ضعيفة للغاية وتنزف بسهولة جدا.

وهذا الأمر مشهور بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثة إلى عشرة سنوات، وسوف نتطرق في هذا المقال إلى طرق علاج الرعاف نهائيا بالأعشاب فتابعونا.

علاج الرعاف نهائيا بالأعشاب

عندما نتحدث عن هذا الأمر فإننا سوف نقوم بذكر بعض أنواع الفيتامينات أو العناصر التي تساهم في النزيف مع شرح الطريقة التي تقوم هذه المواد بعملها، ولعل من أهم الطرق الشهيرة لعلاج نزيف الأنف التقليدي:

  • فيتامين K

وهو يوجد في السبانخ والكرنب والبروكلي ويعمل الفيتامين الموجود بها على إبقاء الأوعية الدموية في حالة جيدة والوقاية من التمزق بسهولة، ولعلاج نزيف الأنف ينصح بتناول كميات كبيرة من الخضروات التي تحتوي على هذا الفيتامين.

  • فيتامين  C

يساهم هذا الفيتامين بصورة كبيرة على تقوية الأوعية الدموية كما أن تناول هذا الفيتامين على فترات طويلة يساعد في علاج نزيف الأنف على المدى البعيد.

إقرأ ايضاً: علاج حساسية الانف والعطاس بالاعشاب | ماهى افضل علاج لحساسية الانف والعطاس؟

  • الماء المالح :

يقوم الماء المالح لعلاج جفاف الأغشية المخاطية خاصة خلال فترة الشتاء، والتي تعد من أبرز أسباب نزيف الأنف، ويتم حل هذه المشكلة يمكن أن يتم ترطيب الأغشية المخاطية للأنف باستخدام الماء الماء، حيث يتم وضع الماء المالح في إناء ويتم تحريكه، ثم يتم وضع قطرات من المحلول في فتحة الأنف.

  • نبات القراص

يعد من أهم طرق التي تستخدم في علاج نزيف الأنف، وذلك عن طريق تطبيق أوراق نبات القراص على منطقة النزف، حيث يعتبر هذا النبات من أهم الأعشاب التي تساهم في تخثر الدم، ويتم تطبيقه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق وذلك حتى يتوقف النزف، ويجد بعض الأبحاث الحديثة التي تشير إلى أن استخدام العرقسوس والقراص اللاذع يقلل من النزف و علاج نزيف الانف عند الاطفال طبيعيا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى