صحة

العلاقة الزوجية بعد عملية سحب البويضات | متى تعود العلاقة الزوجية بعد عملية سحب البويضات؟

يسعى كثير من الأزواج لتحقيق حلم الإنجاب وتعتبر عملية أطفال الأنابيب من العمليات الشهيرة التي يقبل عليها الكثير من الأزواج، وتحتاج تلك العملية الى سحب البويضات حتى يتم تلقيحها داخل المعمل، ويتسأل المقبلين على العملية متى تعود العلاقة الزوجية بعد عملية سحب البويضات وهذا ما سوف نعرفه في السطور التالية .

متى تعود العلاقة الزوجية بعد عملية سحب البويضات؟

كثير من الأزواج الذين يقوموا بعملية سحب البويضات يتسألوا متى تعود العلاقة الزوجية بعد عملية سحب البويضات وفى البداية نتعرف على الخطوات التي تمر بها عملية أطفال الأنابيب، حيث يتم في أول ألأمر اعطاء الزوجة حقن منشطة لكى تتم عملية التبويض وبعد أخر حقنة يتم الانتظار من 24 ساعة الى 36 ساعة لكى يتم سحب البويضات.

  •  وبعدها يتم تخدير الزوجة وسحب البويضات خلال مدة تصل لنصف ساعة على الأكثر ثم يتم وضع البويضات في سائل مغذى لكى يتم تلقيحها، وفى الغالب يتم زرع الجنين المخصب معد مرور يومين أو خمسة على عملية سحب البويضات وفى هذه الفترة لا يفضل القيام بعلاقة زوجية، وذلك لأن المبايض تكون متورمة بشكل كبير نتيجة سحب البويضات ويمكن أن يتسبب ألم الجماع في التواء المبايض.

إقرأ ايضاً : متى يزول ألم سحب البويضات | متي يزول الم البطن بعد سحب البويضات؟

  •  بعد القيام بزرع الجنين يمكن للزوجة القيام بأنشطتها اليومية ولكن المبيضان يكونا مازالا متضخمين لذلك يتم تجنب العلاقة الزوجية بعد زرع الجنين مباشرة حتى لا يحدث التواء للمبيض، لذلك من الضروري الانتظار أسبوعين لكى يتم عمل فحص للدم ومعرفة هل تم الحمل أم لا واذا كانت العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل يمكن أن يؤجلها الطبيب.

شكل العلاقه الزوجيه بعد سحب البويضات

بعد أن عرفنا متى تعود العلاقه الزوجيه بعد عمليه سحب البويضات نتعرف على شكل العلاقة الزوجية الذى يجب أن تكون عليه بعد سحب البويضات ،حيث يجب الالتزام  بتعليمات الطبيب  وعدم ممارسة الجماع الا بعد استشارته وتجنب العنف خلال العلاقة الزوجية حتى لا يؤثر على الحمل والاهتمام بمشاعر الزوجة  واعطاءها الكثير من الحب والدفء لأنها  تكون في حالة قلق على الحمل.

وبذلك نكون قدمنا لكم اجابة سؤال متى تعود العلاقه الزوجيه بعد عملية سحب البويضات ؟ حتى يتم الحمل بسلام ونجاح ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى