اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

أسباب الشخير عند النساء وعلاجه بالأعشاب الطبيعية بطرق فعالة ومجربة

الكثير من الناس يحاولون البحث عن أسباب الشخير عند النساء وعلاجه بالأعشاب وأفضل الحلول من أجل علاج الشخير الذي يعد ظاهرة من الظواهر التي تؤرق الكثير من الناس, والصوت الذي يصدره النائم من غير أن يتحكم بمنعه يسبب الإزعاج للمحيطين ويعرض نفسه إلى الحرج.

يحدث الشخير في حالة ارتخاء العضلات التي تقوم بدعم التنفس العلوي عند النوم فيهتز نسيج الحلق مع كل نفس يصدر صوت الشخير عن طريق الأنف والفم.

وأيضا انسداد جزئي في مجرى الهواء، وذلك يحدث بسبب التهاب الحنجرة واللوزتين والجيوب الأنفية والسمنة الزائدة والإرهاق والتعب وطريقة النوم الخاطئة التي قد تعيق عملية التنفس ويسبب ضيق التنفس وبالتالي تمنع دخول الهواء إلى الرئتين بطريقة صحيحة.

أسباب الشخير عند النساء وعلاجه بالأعشاب

  • زيادة الوزن:

-حيث أنه كلما زاد الوزن كلما أصبحت العضلات الموجودة في منطقة الحلق عريضة أكثر.

-مما قد يقلل من مساحة مجرى الهواء.

-ولذلك عندما ينام الشخص فإن كل العضلات الموجودة في جسمه ترتخي بما فيها من عضلات الرقبة.

-فعندما يتنفس فإن الحبال الصوتية تهتز وتتلامس مع بعضها بسبب صدور صوت الشخير.

-ولكن ذلك السبب من الممكن علاجه عن طريق خسارة 10 بالمئة من وزن الجسم، ولو حتى كان بمقدار 5 كيلوجرام.

  • الحساسية: يتعرض بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية خاصة في فصل الشتاء إلى الشخير.

إقرأ ايضاً: علاج اللحمية عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على الاعشاب التي تعالج اللحمية نهائيا

  • التعب: إذا مر الشخص بيوم صعب ومتعب ولم ينال قسط كافي من الراحة فإن فرصة الشخير في ذلك اليوم تكون كبيرة جدا.

علاج الشخير بالأعشاب

  • زيت الزيتون: حيث أن يعتبر هذا الزيت من المضادات الفعالة التي تقضي على الالتهابات لذلك فهو يقوم بمعالجة مشاكل الشخير من خلال القضاء على الالتهابات الموجودة في مجرى التنفس، ويعمل على توسيعه لدخول الأكسجين وخروج ثاني أكسيد الكربون، تتم هذه العملية من خلال شرب كوب من زيت الزيتون الدافيء مرة واحدة كل أسبوع.
  • الثوم: حيث أن الثوم له فوائد كثيرة في تخليص الجسم من السموم والجراثيم وغير ذلك فهو يستخدم لعلاج الشخير ومن الممكن استخدامه بتناول فص من الثوم في الصباح مما قد يسهل عملية التنفس بشكل سليم والتخلص من الشخير بشكل نهائي.
  • الكركم: حيث أن يعتبر الكركم من الأعشاب المهمة في علاج الكثير من الأمراض بسبب احتوائه على مضادات حيوية مطهرة، فهو يستخدم لعلاج التهابات الأنف والحنجرة ويخفف من حالات الشخير خلال النوم، ويتم استخدامه عن طريق وضع مقدار من الكركم في كوب من الحليب ويخلط الحليب والكركم ويتناول مرة في اليوم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى