اعشاب للاسنان

طريقة تبييض الأسنان بالنشا | هل تبييض الأسنان بالنشا مفيد أم ضار؟

طريقة تبييض الأسنان بالنشا يبحث عنها العديد حيث أن جميعنا يحلم بمظهر صحي ولامع للأسنان، وفي سبيل ذلك يقوم البعض بدفع الكثير من الأموال حتى يصل إلى اللون الأصلي للاسنان, لأنها تعطي مظهر مشرق وجذاب، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن توفر لنا النتائج المطلوبة بتكاليف أقل، ويوجد منها ماهو صحي والآخر له بعض الأضرار الجانبية وسنخصص هذا الموضوع للحديث عن تبيض الأسنان بالنشا.

طريقة تبييض الأسنان بالنشا

يمكن استخدام هذه الطريقة المتعارف عليها بين العديد من الأفراد والمشهورة بقدرتها على تبييض الأسنان بشكل فعال باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحضير كمية صغيرة من مسحوق النشا في طبق صغير حوالي ملعقة صغيرة.
  2. ثم قم بغمس فرشاة الأسنان الخاصة بك في هذا المسحوق حتى تتماسك حبيبات النشا في أسنان الفرشاة.
  3. أبدأ في غسل الأسنان بالفرشاة والنشا وتلميعها بشكل جيد لمدة حوالي دقيقتين.
  4. بعد إتمام عملية الغسل قم بغسل الأسنان جيدًا بالماء وعمل مضمضة لمدة كافية، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على اللون الأبيض الناصع.

هل تبييض الاسنان بالنشا مفيد أم ضار؟

بعد أن قمنا بتوضيح طريقة استخدام هذه الوصفة ينبغي علينا توضيح حقيقة هذه الوصفة والفوائد التي تقدمها للأسنان، وكذلك الأضرار التي قد تلحق بالأسنان نتيجة استخدامها.

  • تعمل هذه الوصفة بتبيض الأسنان بشكل فعال حيث أن النشا من المواد التي تستخدم في تبيض البشرة وإزالة التصبغات الجلدية بشكل عام، كما أنها تستخدم في تلميع بعض المعادن كالفضة نظرًا لقدرتها الفائقة على إزالة الطبقات الزائدة وكذلك تحسين اللون إلى حد كبير.

إقرأ ايضاً : طريقة استخدام لبان الذكر للاسنان | تخلص من آلام وتسوس الاسنان نهائيا

لكن بالرغم من نتائجها المرضية وشهرتها الكبيرة بين العديد من الأفراد إلا أننا لا ننصح باستخدامها في تبييض الأسنان وذلك للأسباب التالية:

  • لا توجد أدلة علمية كافية تثبت فعالية هذه الطريقة في تبييض الأسنان.
  • النشويات بشكل عام قد تلحق الضرر بالأسنان حيث أنها تسبب رفع مستوى الحموضة بالفم والأسنان والذي قد يؤدي إلى العديد من الأضرار للأسنان ومنها تآكل مينا الأسنان.
  • كما نوصي بعدم تناول كميات كبيرة من الأطعمة النشوية التي تعرضت لعملية طبخ بشكل كبير حيث أنه كلما ازدادت مدة طهي هذه المواد النشوية كلما زادت قدرتها على رفع مستوى الحموضة داخل الفم، وبالتالي إلحاق الضرر بالأسنان، ولكن هذا لا يمنع من تناول الأطعمة النشوية النيئة دون طبخها مثل بعض أنواع الخضروات.

هكذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ طريقة تبييض الأسنان بالنشا مع توضيح الكثير حول هذه الطريقة من فوائد وأضرار، كما أنه يوجد العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها لتبييض أسنانك وهذا ما سنقوم بعرضه في موضوع آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى