العلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

فوائد فاكهة القشطة للسرطان | تعرف على كيفية تناول فاكهة القشطة لعلاج السرطان

فوائد فاكهة القشطة للسرطان يحتاج الكثير من الناس معرفتها، حيث يوجد كثير من الغموض حول هذه الفاكهة وحول فوائدها سواء لشفاء السرطان أو غيره من الأمراض،  وتعرف القشطة بأنها نوع من الفواكه اللذيذة والتي تحتوي على مركبات أثبتت قدرتها على قتل اثنى عشر نوع من الخلايا السرطانية، وسوف نعرف الآن معلومات أكثر.

ما هي فوائد فاكهة القشطة للسرطان؟

بعد إجراء تجارب على الحيوانات تبين أن مركبات أنونيشس وغيرها تعمل على قتل الخلايا السرطانية، ومنها ما هو مقاوم للعلاج الكيميائي دون أن تلحق الأذى بأي من الخلايا الصحية، وقد تبين أهمية فاكهة القشطة لعلاج السرطان من خلال الآتي :

  • أثبتت فاكهة القشطة فعاليتها في قتل الكثير من الخلايا السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان الكبد، وسرطان البروستات، ولكن التطبيق الفعلي على البشر مازال تحت الدراسة للتأكد من فوائدها في قتل الخلايا السرطانية.
  • يوجد العديد من المركبات المسؤولة عن النشاطات المضادة للسرطان والمضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات مثل مركبات الفلافونويدات والسترويلات، والتانينات والسابونينات وغيرها في فاكهة القشطة.

فاكهة القشطة لعلاج ألسرطان

  • قتل الخلايا السرطانية، حيث تمتلك هذه الخلايا القدرة على تجنب عملية الاستماتة الخلوية، وهي العملية التي تتسبب في موت الخلايا المتضررة أو الكبيرة بطريقة طبيعية مما يؤدي إلى نجاة الخلايا السرطانية، وهنا يكون دور مركبات فاكهة القشطة لأنها قد تلزم الخلايا السرطانية على الخضوع لعملية الاستماتة الخلوية.

إقرأ ايضاً : فوائد الشيح للسرطان | تعرف على كيفية استعمال عشبة الشيح لعلاج السرطان

  • أعاقة انتشار الخلايا السرطانية:
    وقد تبين أن مركبات فاكهة القشطة لها قدرة على إيقاف نمو الخلايا السرطانية، ومنعها من الانتشار إلى الاعضاء الأخرى.
  • إعاقة مسار الأوامر :
    حيث أن بعض مكونات فاكهة القشطة تعمل على اعتراض مرور الأوامر المسؤولة عن نمو الخلايا إلى داخل الخلايا السرطانية، مما يتسبب في قطع دورة حياة الخلايا السرطانية ووقف نموها.
  • إعاقة الأدينوسين ثلاثي الفوسفات :
    حيث أن مركبات فاكهة القشطة لها القدرة على إعاقة أدينوسين ثلاثي الفوسفات والذي تستخدمه الخلايا السرطانية لإمدادها بالطاقة مما يؤدي لموت الخلايا السرطانية.

وبعد أن تكلمنا عن فوائد فاكهة القشطة للسرطان يجب العلم أيضاً بأن لها أعراض جانبية كثيرة ومنها الإصابة بالاعتلال العصبي وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض السر في الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى