صحة

هل الجنين الذكر يكون في اليمين | تعرفي على ابرز علامات تدل على نوع الجنين

هل الجنين الذكر يكون في اليمين سؤال يخطر ببال ببعض السيدات الحوامل، حيث تظل المرأة تفكر كثيراً في نوع الجنين وما تشعر به من تقلبات واضطرابات في البطن، ويجب أخذ الكلام الذي يكون مبني على أسس علمية وعدم تصديق اي من الشائعات الأخرى، والآن سوف نعرف التفاصيل بشكل أدق.

هل الجنين الذكر يكون في اليمين؟

لقد ورد في بعض التقارير أنه إن كانت رأس الجنين في اليمين فإن ذلك يعني الراس في الرحم على اليسار لأن الوضع يكون معكوس مثل المرآة التي غالباً يرى الطبيب بها وقد يعني ذلك أن الجنين بنت وإن كان العكس فإن الجنين ولد.

يستطيع الطبيب التعرف من خلال الأجهزة التي يضعها على باطن المرأة، ويمكنه أن يرى الأعضاء التناسلية للجنين في كثير من الأحيان، ولكن يوجد حالات كثيرة يخطئ معها الطبيب حينما يخبر الأم بأن الجنين بنت ثم يتبين أنه ولد عند الولادة، أو العكس.

علامات تدل على نوع الجنين

  • تحاول الكثيرات من النساء مراقبة حركة الجنين ومعرفة علاقة هذه الحركة بنوع الجنين، ولكن نستطيع القول أنه من خلال الأقاويل التي انتشرت بأن اليمين مسكن البنين حسب المثل الشائع، وأن الجهة اليسرى هي مكان الإناث.

إقرأ ايضاً : مكان نبض الجنين وجنسه | ما هي العلاقة بين نبضة الجنين ونوع الجنين؟

  • إن كانت حركة الجنين في جهة اليمين فذلك يعني أن المرأة حامل في ولد ذكر، وإن تركزت في جهة اليسار فذلك يعني أنها حامل في أنثى.
  • يوجد علامات أخرى يستدل بها في معرفة نوع الجنين وهي أنه إن كانت معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة فإن الجنين يكون ذكر.
  • إن كانت البطن ذات شكل بارز للأمام ومنخفضة نحو الأسفل أو إن أصبحت الأم اقل جمالاً وإشراقاً وإن لم تصب بالغثيان الصباحي الذي يحدث في الأشهر الأولى فإن الجنين يكون ذكر.
  • إن كانت رغبة الأم أثناء الحمل في تناول الأطعمة المالحة أو البروتينية مثل اللحوم والجبن وإن كانت القدمان تبردان بسرعة أكثر من أي وقت مضى أو إن أصبحت البشرة أكثر جفافاً فإن الجنين يكون ذكر.

وبعد أن أجبنا على السؤال هل الجنين الذكر يكون في اليمين يجب أن نعلم بأن كثير من الأقاويل يكون خاطئ كما أن الطبيب نفسه أحياناً يخطئ لأن العلم كله عند الله سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى