اعشاب للمفاصلالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج التهاب الركبة بالاعشاب | تعرف على اهم الاعشاب التي تعالج التهاب مفاصل الركبة

علاج التهاب الركبة بالاعشاب.. يوجد الكثير من الطرق العلاجية بإستخدام الأعشاب التى يمكن إتباعها لتقليل الألم المصاحب لالتهاب مفاصل الركبة والتى سنقوم بعرضها من خلال المقال.

وسنذكر بعض أنواع الأعشاب التي يمكن استخدامها كعلاج منزلي في هذه الحالة، ولكن إذا كان الألم المصاحب لالتهاب مفاصل الركبة شديد فيجب إستشارة الطبيب نظرا لكون بعض الحالات قد تحتاج لتدخلات جراحية وتستلزم علاجات دوائية.

 علاج التهاب المفاصل الركبه بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب المعروفة بفاعليتها والمستخدمة في علاج إلتهاب مفاصل الركبة، وتتميز هذه الأعشاب بقدرتها على تقليل الإلتهابات وتخفيف الألم.

من أمثلة الأعشاب المستخدمة التي نستعرضها فيما يلي :

  • صبار الألوفيرا

يعتبر من أكثر الأعشاب استخداما في علاجات الجروح والتهابات المفاصل، ويستخدم كدهان موضعي على المنطقة المفصلية التى يوجد بها الألم حيث يساعد على تقليله.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب | تخلص من الم التهاب المفاصل نهائيا بطرق مجربة

علاج سرعة الترسيب والتهاب المفاصل بالاعشاب بطرق مجربة وامنة وفعالة بالمنزل

علاج التهاب المفاصل الركبة بالاعشاب | اهم الاعشاب التي تعالج التهاب المفاصل والركبة

  • البخور الهندي

وهو مستخلص من صمغ شجر البوسلويا الهندية المنشأ وتستخدم في رفع القدرة المناعية من خلال تناولها أقراص أو مضادة للإلتهابات من خلال استخدامه كدهان على مكان الالتهاب.

  • مخلب القط

تعتبر ايضا من الأعشاب المستخدمة للرفع من كفاءة الجهاز المناعى و المعروفة بقدرتها على تقليل الألم والحد من الالتهابات.

علاج التهاب الركبة بالاعشاب

  • الزنجبيل

يصنف الزنجبيل كنوع من البهارات المستخدمة في المطابخ في كثير من البلاد ويمتاز بقدرته على تنشيط الدورة الدموية ومقاومة الالتهابات، ويكون استخدامه عن طريق تناول مغلي الزنجبيل المصفى بصفة دورية منتظمة لتقليل الالتهابات

  • الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على مضادات أكسدة ومتعارف عليه بقدرته على تقليل الإلتهابات وعلاج آلام المفاصل، ويستخدم عن طريق تناول أقراص أو من خلال شرب مغلى الشاى الأخضر بصورة منتظمة

  • الكركم

يحتوي الكركم على مادة تعرف باسم الكركمين والتي تتميز بقدرتها على مقاومة الإلتهابات وقدرته أيضا على تقليل تطور الإصابة بإلتهاب المفاصل، ويعتبر الكركم مسحوق مستخلص من النباتات المزهرة ويدخل أيضا في تصنيع الكارى، يمكن إستخدامه عن طريق شرب مغلى الكركم أو إضافته على شاى الأعشاب الذى ترغب بتناوله يوميا مرة خلال اليوم.

نرجوا ان نكون قد قدمنا معلومة مفيدة لكم في علاج التهاب مفاصل الركبة فتابعونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى