اعشاب للانفاعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب | تخلص من نزلات البرد نهائيا بطرق مجربة بالمنزل وفعالة

علاج نزلات البرد بالاعشاب.. تعتبر نزلات البرد من الأمراض الأكثر انتشارا خاصة في فصل الشتاء، حيث أنها قد تؤدي إلى تناول الكثير من الأدوية, ومن كثرتها من الممكن أن يتسبب في فقدان فاعليتها في المستقبل، كما لا ينصح بتناول المضادات الحيوية للتخلص من البرد والإنفلونزا إلا تحت إشراف الطبيب.

طرق علاج نزلات البرد بالاعشاب

  •  الليمون الدافئ بالعسل: حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يقاوم البرد، كما أن الليمون الدافئ بالعسل يساعد على تهدئة التهابات الجهاز التنفسي، وعلاج نزلات البرد عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة الليمون والعسل له.
  •  حبة البركة: حيث أن من الممكن شرب كوب من الحليب مع حبة البركة كل يوم لتقوية جهاز المناعة.
  • خليط من الزنجبيل والقرفة: حيث أن من أفضل أساليب علاج نزلات البرد بالأعشاب, هو مزيج من الزنجبيل والقرفة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من القرفة على كوب مياه ساخن وتحليته بالعسل للزيادة من فائدته.
  • الشاي الأخضر البارد: حيث أن الشاي الأخضر يتميز بأنه ملئ بمضادات الأكسدة وهي التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وخاصة إذا تم  تناوله بارد وليس ساخن، لأن هذا قد يرفع مستوى مضادات الأكسدة، ومن المفضل أن يتم شرب كوبين من الشاي الأخضر البارد كل يوم، ولكن يجب ألا يكون شديد البرودة ويتسبب في المزيد من الالتهابات في الحلق.
  • الثوم: حيث أن  الثوم يقوم بالمساعدة في الوقاية وعلاج نزلات البرد، وذلك بسبب احتوائه على مركب الأليسين الذي يزيد المناعة، وفي حالة تناول الثوم من الأمور الصعبة فيوجد كبسولات تم توافرها بخلاصة الثوم ولكن من الأفضل تناول الثوم الطازج.
  • الجزر وبعض الأطعمة التي تكون غنية بفيتامين أ: حيث أن يعتبر فيتامين أ إحدى أهم الفيتامينات التي تقوم بتعزيز جهاز المناعة، وبالتالي يزيد من فرصة الشفاء من نزلات البرد في وقت قصير، ولذلك يجب تناول الأطعمة التي يكون بها فيتامين أ خلال الإصابة بنزلات البرد، ومن أهم الأطعمة الغنية بفيتامين أ الجزر، القرع، الملفوف، السبانخ، البطاطا الحلوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى