اضرار الاعشاب

أضرار وضع البصل أسفل القدم | تعرف على اهم فوائد وأضرار البصل

أضرار وضع البصل أسفل القدم يجب أن يعرفها الجميع فكما لوضع البصل أسفل القدم فوائد فله أيضاً أضرار، ولكن هل يوجد أدلة علمية في هذا الشأن ؟ سوف نتعرف الآن، ولكن يجب العلم بأنها طريقة اتخذت منذ القدم من أجل تنقية الدم وعلام الانفلوانزا حيث أنهم كانوا يعرفون أن باطن القدم عبارة عن عدد من النقاط التي تتصل بمسارات لكل أعضاء الجسم.

أضرار وضع البصل أسفل القدم

يعود تفكير البعض في اتخاذ طريقة وضع البصل أسفل القدم نظراً لوجود مركبات كبريت في البصل مثل الفلوكلور، ولكن لا توجد بالفعل أدلة علمية في هذا الشأن، كما أنه لا توجد دراسة تثبت اضرار وضع البصل اسفل ألقدم، ولكن نستطيع التعرف على الأضرار العامة للبصل.

أضرار البصل

تشمل أضرار البصل ما يلي :

  • يزيد من أعراض القولون العصبي:
    لذلك نجد الكثير من الناس يمتنعون عن تناول البصل في الطعام، حيث يسبب تهيج القولون العصبي مما يؤدي لظهور أعراض عدة مثل انتفاخ البطن وإسهال وإمساك وانتفاخات وتشنجات.
  • يحفز الارتجاع الحمضي:
    فقد يصاب الشخص الذي يتناول كثير من البصل وبخاصة الطازج منه بحدوث ارتجاع حمضي أو معدي أو ما يعرف بزيادة الحموضة فيتسبب في حرقة قوية في الصدر.

إقرأ ايضاً : لبخة البصل للقدم | تعرف على فوائد لبخة البصل

  • يسبب ظهور رائحة كريهة في الفم:
    ذلك بسبب وجود مواد كيميائية كبريتية في البصل كما نلاحظ وجود رائحة كريهة للعرق عند تناوله بكميات كبيرة.

فوائد البصل

  • يقلل خطر الإصابة بالسرطان:
    يحتوي البصل على مواد كيميائية تكافح السرطان ومنها الكيرسيتين، كما أن اتباع نظام صحي غني بالكيرسيتين يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان الرئة على وجه الخصوص.
  • يقلل خطر الإصابة بالقلب والسكتات الدماغية:
    حيث أن مركبات الكبريت التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم تساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • السيطرة على مرض السكري:
    حيث أن الكيرسيتين ومركبات الكبريت الموجودة في البصل تعمل على تحفيز انتاج الأنسولين وبذلك يعد الصل خيار صحي مثالي للمرضى الذين يعانون من داء السكري.

بذلك فنحن عرفنا أنه لا يوجد أدلة علمية تثبت اضرار وضع البصل اسفل ألقدم، وتعرفنا على الفوائد والأضرار العامة للبصل، ويمكننا جعله في النظام الغذائي بكميات معتدلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى