فوائد الاعشاب

ما هو لبان الذكر | وما هي فوائد لبان الذكر في التخفيف من التهاب المفاصل

ما هو لبان الذكر يسأل الكثير من الناس عن لبان الذكر ويرغبون في معرفة الكثير من المعلومات عنه، ويمكننا القول بأنه مادة صمغية يتم استخراجها من شجرة تعرف بشجرة اللبان وتنمو في إفريقيا والهند والشرق الأوسط، وبعد إجراء الدراسات على لبان الذكر تبين أنه مفيد بدرجة كبيرة للصحة وسوف نعرف الآن التفاصيل.

ما هو لبان الذكر؟

هو نوع من اللبان يتميز برائحته اللاذعة ويمكن تناوله والاستفادة منه بعدة طرق سواء عن طريق الاستنشاق لرائحته التي تشبه البخور ولكنها تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية، كما يمكن الاستفادة منه عن طريق استخدام الزيت لتدليك الجسم وتطهيره ضد الميكروبات.

بعض الناس يستهلكون لبان الذكر عن طريق وضعه على الشاي ليعطي نكهة جيدة وفائدة وطعم لذيذ، وقد استخدم منذ مئات السنين في الكثير من مناحي الطب البديل.

فوائد لبان ألذكر للصحة العامة

يتميز لبان الذكر بأنه أحد المواد الطبيعية المستخلصة من الأشجار للاستفادة منها في تحسين الصحة العامة، وبعد إجراء المزيد من الدراسات تبين أنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن أن تتمثل في :

  • التخفيف من أعراض التهاب المفاصل:
    لبان الذكر يستطيع التخفيف من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل، ويعود ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات، ويعتقد الباحثون أن لبان الذكر يمنع مادة معينة من الإفراز في الجسم وتدعى مادة الليكوترينات وتلعب هذه المادة دور هام في الاستجابات الأرجية والالتهابات.

إقرأ ايضاً : فوائد لبان الذكر للرجال | تعرف على طريقة استخدام لبان الذكر للرجل
كما تبين أنه يحتوي على مادة حمضية قوية مضادة للالتهاب وتخفف من تورم المفاصل والآلام الناتجة         عن الإصابة بالتهابات المفاصل.

  • لبان الذكر لتحسين عمل الأمعاء :
    لا تقتصر فوائد لبان الذكر على التخلص من الالتهابات فقط بل تشمل الفائدة أيضاً تحسين عمل الأمعاء، وله دور هام في التخفيف من أعراض مرض كرون والقولون التقرحي.
  • يساهم لبان الذكر في علاج الربو :
    حيث أنه يستخدم في الطب البديل، لعلاج النوبات المرتبطة بالربو، ذلك لأنه يحتوي على مركبات تعمل على منع انتاج مادة الليكوترينات التي تم ذكرها، حيث أن هذه المادة تساهم في تشنج عضلات الشعب الهوائية.

بذلك فنحن تعرفنا على إجابة سؤال ما هو لبان الذكر وتعرفنا على خصائصه المفيدة وعناصره الهامة لصحة الإنسان، ويمكن الحصول عليه من خلال شراؤه من العطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى