صحة

حساسية الأنف للحامل وجنس الجنين | وكيف اتخلص من حساسية الانف اثناء الحمل؟

حساسية الأنف للحامل وجنس الجنين هي أعراض ترغب في معرفتها المرأة الحامل وهل يوجد صلة بين حساسية الأنف وبين نوع الجنين، ذلك اعتقاداً منهن بأن نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى قد يتسبب في حدوث حساسية الأنف، والآن سوف نتعرف على معلومات أكثر في هذا الشأن.

حساسية الأنف للحامل

حساسية الأنف من الأمراض التي تنتشر بشكل كبير عند بعض السيدات وبخاصة أثناء الحمل، وتعرف حساسية الأنف بأنها التهاب في الأغشية المخاطية للأنف وتكون مصحوبة ببعض الأعراض مثل العطسة أو احتقان الأنف أو حكة الأنف، وأحياناً يمتد تأثيرها إلى الحلق والأذن والعيون.

تعرف حساسية الانف أيضاً بأنها استجابة أو رد فعل يصدره جهاز المناعة نحو المحفزات البيئية مثل حبوب اللقاح التي تعد إحدى مسببات الحساسية، وتكون الحساسية أحياناً موسمية أي ترتبط بموسم معين في السنة.

أسباب حساسية الانف للحامل

تحدث حساسية الأنف بسبب الزيادة في ضخ الدم للأغشية المخاطية للجسم ومنها أغشية الأنف، وتلك الزيادة في تدفق الدم يحدث نتيجة تغيرات الحمل، مما يتسبب في انتفاخ أغشية الأنف ويحدث سيلان أو انسداد في الأنف.

علاج حساسية الأنف للحامل

حساسية الأنف لدى الحامل تتسبب أحياناً مضاعفات خطيرة للأم والطفل، وقد ينتج عن الحساسية خلل في دورة النوم للأم، وذلك يتعارض مع حصول الطفل على القدر الكافي من الأكسجين اللازم لنمو الجنين، وتتمثل طرق العلاج فيما يلي :

  • العلاج الدوائي : يصف الطبيب بعض الأدوية في حالات معينة حيث تساهم هذه الأعراض في علاج حساسية الأنف، ومن الطرق العلاجية استخدام البخاخات مثل بخاخ البيكلوميتازون ومضادات الهيستامين.

إقرأ ايضاً : الصداع عند الحامل ونوع الجنين | هل الصداع له علاقه بنوع الجنين

  • قبل تناول العلاج ينصح باستشارة الطبيب أو عند وجود مشاكل في النوم.
  • العلاج المنزلي حيث يمكن العلاج بشكل منزلي بواسطة المحلول الملحي الذي يساهم في تنظيف الأنف وإزالة الانسداد منها حيث أنه يوضع في إحدى فتحتي الأنف.

حساسية الأنف للحامل وجنس الجنين

يعتقد البعض بوجود علاقة بين حساسية الأنف ونوع الجنين أو أن المصابة بحساسية الأنف تكون حامل بولد، ولكن كلها خرافات ينبغي عدم تصديقها.

بعد أن تكلمنا عن حساسية الأنف للحامل وجنس الجنين ينبغي عدم تصديق أي خرافات ليس لها أي دليل من الصحة، ويجب اتباع المعلومات العلمية فقط.

مصدر : ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى