اعشاب للحاملاعشاب للحملاعشاب للمرأةاعشاب للنساء

طرق منع الحمل بعد القذف بالأعشاب | كيفية منع الحمل بعد القذف طبيعيا

تبحث الكثير من النساء عن طرق منع الحمل بعد القذف بالأعشاب فالكثير من السيدات لا يرغبن في حدوث حمل، وقد يقمن بنسيان استخدام وسيلة منع الحمل المناسبة قبل العلاقة الحميمية، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض أهم الأعشاب التي يتم استخدامها لمنع الحمل فتابعونا.

طرق منع الحمل بعد القذف بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها في الطب البديل لمنع الحمل بعد القذف ومن أهمها نذكر لكم:

  • النعناع : يعتبر واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها منذ القدم في تحديد النسل، حيث يمكن استخدامه مغلي النعناع، وتصفيته وإضافة العسل إليه وشربه بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية مباشرة.
  • الجزر البري : يطلق عليه أيضا اسم الملكة ويستخدم في الطب البديل لتحديد النسل، وهو عبارة عن بذور يتم جمعها من رأس العشبة وتناول ملعقة منها بصورة يومية بعد أن يتم الانتهاء من العلاقة الحميمة، ويمكن استخدامها عن طريق وضعها في السلطة أو إضافتها إلى الشاي.

إقرأ ايضاً : أعشاب لمنع الحمل عند الرجال | هل توجد أعشاب تمنع الحمل عند الرجال؟

  • النيم : وهو أحد الأعشاب الهندية التي لها شعبية كبيرة بين النساء والرجال لأنها تعتبر من أفضل الطرق الخاصة بمنع الحمل بعد القذف، حيث يمكن أن تقوم المرأة بحقن زيت النيم في الرحم بعد انتهاء الجماع لمنع الحمل مدة قد تصل إلى العام، كما يمكن للرجال أن يقوموا بتناول النيم على هيئة أقراص تعمل على إبطاء حركة الحيوانات المنوية وبالتالي عدم وصولها إلى البويضة.

طرق منع ألحمل بعد القذف

  • في حالة مرور وقت قليل بعد ممارسة العلاقة الحميمة، قد يكون هناك فرصة لمنع حدوث الحمل وذلك باستخدام ما يطلق عليه حبوب منع الحمل الطارئة، والتي تعمل لمدة تصل إلى 3 أيام بعد الجماع ويعتقد بعض الأطباء أن تأثيرها قد يصل إلى خمس أيام.
  • اللولب النحاسي يعتبر أحد الطرق الخاصة بمنع الحمل بعد القذف، حيث يجب إدخاله خلال 5 أيام بعد العلاقة، حيث يعمل هذا اللولب على زيادة المخاط الموجود بعنق الرحم وصد الحيوانات المنوية وذلك عكس حبوب منع الحمل الطارئة، وهو فعال في حالة استخدامه لمدة 10 سنوات أو أكثر.

في الختام نكون قد قمنا بعرض أهم طرق منع الحمل بعد القذف بالاعشاب كما قمنا بعرض طرق أخرى لمنع الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى