اعشاب للعينالعلاج بالاعشاب

علاج عصب العين بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج علاج التهاب عصب العين بالاعشاب

علاج عصب العين بالأعشاب الحل الأمثل الذي يمكن من خلاله معالجة آلام التهابات العين والتي تسبب في كثير من الأحيان العمى المؤقت، يتعرض الإنسان إلى الإصابة بهذه الالتهابات نتيجة العدوى الفيروسية أو البكتيرية وإهمال علاجها يسبب العديد من المخاطر الصحية التي لا حصر لها.

وجرت العادة قديما على استعمال اكياس الشاي الأخضر ومنقوع البابونج في غسل العين، نسلط الضوء خلال المقال التالي على أهم العلاجات الطبيعية الموصى بها لمعالجة التهابات عصب العين.

علاج عصب العين بالأعشاب

نقدم لكم مجموعة من الأعشاب الطبية المفيدة لصحة العين، وبالرغم من فاعليتها إلا أنه ينبغي استشارة الطبيب قبل استعمالها، وهي على النحو التالي:

  • الشمر: يمكن استخدام منقوع الشمر في غسل العين، كونه يعزز من صحة العين ويقضي تماما على التهاب عصب العين، كما تبين من التجارب العلمية أهميته في علاج العيون الملتهبة ولهذا فهو مفيد جدا للعين.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، وتساعد في القضاء على تورم العينين والحد من الهالات السوداء التى تظهر تحت العين فضلا تقليص الأوعية الدموية.

إقرأ ايضاً : علاج تلف العصب البصري بالاعشاب | ما هى اسباب تلف العصب البصري

  • مستخلص بذور العنب: يوصي باستخدام مستخلص بذور العنب في علاج كثير من المشكلات الصحية المتعلقة بالعين مثل الضمور البقعي واعتلال الشبكية السكري وغيرها، تتميز هذه العشبة باحتوائها على مضادات الأكسدة الهيستامين و كذلك الفيتامينات ومنها فيتامين E ، وكان لهذه المركبات دور كبير في صحة العين.
  • الزعفران: من أهم التوابل المستخدمة في طهي الطعام، وينصح بالمداومة على إضافتها إلى الطعام كونها تعزز من صحة العين كما أنها تساهم في الوقاية من الضمور البقعي المحتمل التعرض له في سن مبكرة، كما داوم البعض على تناوله في الماضي اعتقادا أن إضافته تساعد على منع فقدان البصر وبالأخص لدى كبار السن.
  • الحرشف البري: تساعد هذه العشبة على الوقاية من تلف العين، كونها تحتوى على سيليمارين، وهذه العشب  مفيدة جدا لدعم الكبد وهذا بدوره ينعكس على صحة العين.
  • الكركم : يحتوي الكركم على الكركمين المضاد للالتهاب، يحمي الكركم من التهاب العين والعصب البصري.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى