اعشاب للاطفالاعشاب للرضعالعلاج بالاعشاب

علاج ضيق التنفس عند الرضع بالأعشاب | تخلصى نهائيا من ضيق التنفس عند رضيعك بطرق امنة

علاج ضيق التنفس عند الرضع بالأعشاب قد لا يكون مجدياً في بعض الحالات، لأن ضيق التنفس للأطفال قد يكون لحظياً أي يمكن علاجه بأبسط الطرق المنزلية كالتمارين او استخدام المشروبات العشبية، وهناك ضيق تنفس يتعرض له الطفل يكون بحاجة إلى أن يتم استشارة الطبيب فورا لأن الوقت في هذه الحالة مهم جدا.

اعراض ضيق التنفس عند الرضع

ويكون هناك أعراض لضيق التنفس عند الرضع خاصةً في الحالات الحرجة مثل:

  • تغيير لون الجسم ليصبح أزرق، وهذا نتيجة عدم وصول الاكسجين إلى الدم.
  • أيضا يكون الطفل غير طبيعي من حيث الحركة التنفس.
  • تغيير لون الشفاه.
  • وهنا ينصح الذهاب إلى أقرب طبيب أو مستشفى على الفور.

علاج ضيق التنفس عند الرضع بالأعشاب

  • قد يكون استخدام الزيوت الطبيعية والأعشاب مجدي في كثير من حالات ضيق التنفس عند الأطفال، لذا ينصح دائما بتقديم المشروبات الدافئة للأطفال مثل اليانسون والنعناع والكراوية، لأنها تعمل على تخفيف المخاط في الجسم، وهو من الأسباب التي تؤدي زيادتها إلى شعور الطفل بضيق في التنفس، ويتم تناول هذه الأعشاب دافئة ولكن يجب غليها بالماء أولاً ثم تترك حتى تصبح دافئة، وبعدها يتناول الطفل المشروب.

إقرأ ايضاً : علاج خرفشه بالصدر عند الاطفال بالاعشاب | تخلص من ضيق التنفس عند طفلك نهائيا

  • كما ينصح أيضا بعمل حمام بخار حتى يقوم الطفل باستنشاقه، ويستخدم في حمام البخار بعض أنواع الزيوت العطرية ذات الروائح القوية كالنعناع، وهي فعالة جدا في تسليك مجرى التنفس لدى الأطفال، لذا ينصح بعمل هذا الحمام للطفل في حالة إصابته بالزكام.

علاج ضيق التنفس عند الأطفال بالأعشاب بسبب الزكام

في حالة إصابة الطفل بالزكام يظهر على الطفل بعض الأعراض المصاحبة لهذا المرض، والتي منها الشعور بصعوبة عند التنفس، وهذا يرجع إلى وجود مخاط بالأنف يعيق من حركة دخول وخروج الهواء لدى الطفل، لذا يجب أن يتم علاج الزكام حتى يستطيع الطفل التنفس بسهولة.

وهناك بعض العقاقير التي ينصح الأطباء باستخدامها لعلاج ضيق التنفس الناتج من الزكام، كما ينصح أيضا باستنشاق الطفل إلى بخار مغلي النعناع لاحتوائه على مواد مطهرة للأنف وأيضا تعمل على تسليك الأنف، أيضا البلغم من العوامل التي تتسبب في ضيق تنفس لدى الطفل وتعطيه عدم الشعور بالراحة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى