اعشاب للجسماعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج حساسية الكحة بالاعشاب | كيفية علاج سعال الحساسية بالاعشاب للاطفال

علاج حساسية الكحة بالاعشاب هو الخيار الأفضل أمام الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكحة، التي تزداد خاصة في بعض المواسم، وتتسبب في إزعاج الشخص كثيرا، كما تعمل على إزعاج الأشخاص المحيطين به، لذا يعاني هؤلاء الأشخاص، ولكن يمكن علاج الأمر بسهولة من خلال اتباع بعض الوصفات والعلاجات الطبيعية.

علاج حساسية الكحة بالاعشاب

تساعد  الاعشاب على تهدئة الصدر وبالتالي الشعور بالراحة، كما ننصح بتناول الأعشاب الطبيعية يوميا وبشكل مستمر، حتى يمكن الوصول إلى الشفاء النهائي بشكل أسرع، وسوف نوضح لكم الأعشاب التي تحتوي على مواد فعالة في علاج حساسية الكحة.

  • شاي العسل؛ يستخدم شاي العسل في تخفيف الكحة وتهدئة الصدر، حيث يحتوي العسل على مواد مطهرة ومهدئة للصدر، لذا يستخدم العسل مع الليمون الذي يحتوي على فيتامين c   في علاج الكحة، وطريقة الاستخدام هي وضع ملعقة من العسل الأبيض على كوب الشاي الدافئ وشريحة من الليمون، ثم تناول المشروب الدافئ كل يوم، للحصول على أسرع نتيجة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج الكحة الجافة بالاعشاب | تخلص من الكحة الجافة نهائيا بافضل الاعشاب الطبية

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار | ماهو دور الاعشاب فى علاج السعال نهائيا

علاج السعال الجاف بالاعشاب | تعرف على اهم الاعشاب التي تعالج السعال الجاف نهائيا

  • الزنجبيل؛ يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات، لذا يستخدم في تهدئة الشعب الهوائية، كما يعمل على تخفيف الأغشية في الشعب الهوائية، وهي المسئولة عن حساسية الكحة التي تثار في أوقات معينة أو مواسم، لذا ينصح بتناول كوب من الزنجبيل المغلي بشكل يومي، عن طريق غلي قطعة من ثمرة الزنجبيل في الماء وتحلية بالعسل الأبيض.
  • النعناع؛ يعرف النعناع بمكوناته الرائعة، التي تتواجد في أوراق النعناع، مثل المنثول الذي يعمل على تهدئة الحلق وعلاج الاحتقان، ويستخدم النعناع عن طريق تناول كوب من النعناع الدافئ بعد غلي أوراق النعناع في الماء ويحلى بالعسل الأبيض، كما يمكن أن يتم استنشاق البخار الصادر من المياه المغلية بالنعناع، والتي تعمل على تسليك الأنف المسدودة.

 

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى