اعشاب للاطفالاعشاب للصدر

علاج السعال الجاف بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج الكحة المستمرة نهائيا

علاج السعال الجاف بالاعشاب من الطرق الطبيعية التي يتم بها معالجة السعال وما له من آثار مزعجة على الشخص المصاب، والسعال الجاف هو هذا السعال أو الكحة التي لا يصاحبها خروج مخاط أو بلغم.

ويشعر المصاب فيها بعض الحكة في الحلق أو وجود التهابات في الجهاز النفسي والشعب الهوائية، ينتج عن استنشاق دخان أو غبار، أو بسبب الإصابة بالحساسية أو التهابات فيروسية وهو ما ينتج عنه السعال الجاف كرد فعل لهذا.

علاج السعال الجاف بالاعشاب

يمكن علاج السعال الجاف بالأعشاب أو الوصفات المنزلية الطبيعية، والتي تعمل على تهدئة السعال إلى حد ما أو القضاء عليه في حالة الإصابات البسيطة، ومنها:

  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات مما يجعله من الأعشاب الفعالة في تخفيف السعال الجاف، كما أن بعض المواد الموجودة بالزنجبيل تساعد على ارتخاء الأغشية الموجودة بالممرات الهوائية، وهو ما يساعد كذلك في التخفيف من السعال، ويُتناول الزنجبيل بإضافة 30 جرامًا منه إلى الماء الساخن، ويمكن إضافة الليمون والعسل.
  • الزعتر: يستخدم الزعتر في علاج السعال واحتقان الحلق والتهابات الشعب الهوائية، ويمكن تناولها في صورة دوائية بتناول الأدوية التي تحتوي على مستخلص الزعتر، أو تحضير مشروب من الزعتر في المنزل.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع يمكنك الرجوع الى:

علاج السعال النباحي عند الاطفال بالاعشاب بطرق مجربة وامنة بالمنزل

علاج السعال الحاد عند الاطفال بالاعشاب | تخلصى نهائيا من السعال الحاد عند طفلك بطرق مجربة

علاج السعال عند الاطفال طبيعيا | تعرفى على علاج السعال عند طفلك بافضل الطرق

  • العسل: يعمل العسل على تهدئة السعال الجاف من خلال دوره في تهدئة أنسجة الحلق، ويمكن تناوله بإضافته إلى أية مشروبات عشبية أو إضافته إلى الماء الدافئ فقط.

علاج الكحة المستمرة

قد تستمر الكحة أو السعال لفترات طويلة وتحدث بشكل مزمن، وهذا ليس مرضًا وإنما يعتبر عرضًا لوجود مشكلة محية تسببت في هذا، وطالما أن الكحة مستمرة بشكل مزمن فلا بد من التوجه إلى الطبيب للوقوف على مدى إمكانية حدوث مشكلة صحية كبيرة أم لا، بالإضافة إلى العلاجات المنزلية المختلفة مثل:

  • تناول السوائل بكثرة: وهذا يساعد في ترطيب الحلق باستمرار، وهو ما يساعد على تنظيف الرئتين، ويمنع الترطيب الجهاز المناعي من إنتاج الهيستامينات التي تؤدي إلى زيادة المخاط وبالتالي زيادة الكحة.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على كافيين أو حمضيات، أو هذه الأطعمة التي تسبب ارتجاع المرئ.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى