فوائد الاعشاب

فوائد شرب الدارسين | تعرف على أهم فوائد شرب الدارسين للصحة

الدارسين هو أحد أنواع القرفة التي تتميز بأن طعمها حاد نسبيا، بالإضافة إلى أن لونها أفتح قليلا، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض أهم فوائد شرب الدارسين للإنسان، ولكن يذكر أنه من الصعب تحديد نوع القرفة التي يتم استخدامها في حالة ما إذا كانت مطحونة.

فوائد شرب الدارسين

للدارسين العديد من الفوائد للصحة من أهمها نذكر لكم:

  • أثبتت العديد من الأبحاث أن استخدام الدارسين يساهم بصورة فعالة في تحسين الحساسية لهرمون الأنسولين الموجود في الجسم، وبالتالي فهو يساهم في إدارة مستوى السكر عن طريق نقلها من الدم إلى أنسجة الجسم.
  • الدارسين به خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة، حيث أنه يعمل على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي بصورة عامة، وهو ما قد يؤدي إلى خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، بالإضافة إلى أنه يقوم بحماية الحمض النووي من التلف والوقاية من حدوث الطفرات في الخلايا، وقد أثبتت بعض الأبحاث أن الدارسين يعمل على تحسين صحة القولون وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

إقرأ ايضاً : فوائد شرب الدارسين وقت الدوره | تخلصي من الام الدوره الشهرية نهائيا

  • يدعم الدارسين الجهاز الدوري وهو ما يساعد في تعزيز صحة القلب عن طريق تقليل عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة ببعض أمراض القلب، الدارسين يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية وإصلاح الأنسجة وهو الأمر الذي يعتبر مفيدا عند تجديد أنسجة القلب وبالتالي يعمل على الوقاية من أمراض القلب بصورة عامة وكذلك السكتات الدماغية.
  • يحتوي الدارسين على مضادات للأكسدة والتي تساهم في المحافظة على وظائف المخ والوقاية من الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الزهايمر، حيث أنه يساهم في تقليل تراكم أحد أنواع البروتينات في الدماغ وبالتالي فهو يحمي من الإصابة بالزهايمر.
  • أشارت بعض الدراسات التي تم إجرائها على الدارسين أنه يساهم في الوقاية من بعض أنواع البكتيريا التي قد تتسبب في وجود رائحة غير مستحبة في الفم، أو حدوث تسوس في الأسنان، حيث يمكن أن يتم استخدام مستخلصات الدارسين كأحد أنواع الغسول للفم.

في النهاية نكون قد قمنا بعرض أهم فوائد شرب الدارسين للصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى