اعشاب للرقبةاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الحلق المتكرر بالاعشاب | كيفية علاج التهاب الحلق في المنزل بالاعشاب

علاج التهاب الحلق في المنزل بالاعشاب.. يعتبر التهاب الحلق المتكرر من أهم الأمراض الشائعة جدا في فصل الشتاء، إلا أنها قد تصيب الإنسان خلال أي وقت من العام، وهذه الإصابة قد ترافقها بعض الأعراض التي تسبب إزعاجا للمريض، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض علاج التهاب الحلق المتكرر بالاعشاب فتابعونا.

علاج التهاب الحلق المتكرر بالاعشاب

يتوجه الكثير من الناس إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية لعلاج التهاب الحلق المتكرر، مع العلم أن الأعشاب التي سيتم استخدامها لن تقوم بعلاج التهاب الحلق, ولكنها تساهم في تخفيف الأعراض وتعمل على إزالة الجراثيم من الفم والحلق كما أنها تعمل على زيادة المناعة.

  •  البابونج

يعتبر شاي البابونج من المهدئات الطبيعية وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، وقد أكدت عدد من الدراسات العلمية أن استنشاق بخار البابونج يساهم بشكل كبير في التخفيف من التهابات الحلق وكذلك أعراض البرد والزكام، وكما يمكنه أن يقوم أيضا بتحفيز جهاز المناعة ليقوم بمساعدة جسم الإنسان على مقاومة العدوى البكتيرية التي قد تسبب التهابات الحلق من البداية.

  • جذر الخطمي

وهي واحدة من النباتات التي تستخدم في تهدئة التهابات الحلق، ويحتوي جذور هذا النبات على مادة جيلاتينية يطلق عليها الصمغ تقوم بتغطية الحلق وتزييته وتقلل هذه العشبة من الأعراض المصاحبة لالتهابات الحلق والتي من أهمها السعال.

علاج التهاب الحلق في المنزل بالاعشاب

-تحدث الإصابة بالتهابات الحلق كرد فعل نتيجة لاستجابة جهاز المناعة الموجود بالجسم نتيجة لحدوث عدوى فيروسية أو بكتيرية.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب الحلق والصدر بالاعشاب | تخلص من التهاب الحلق والصدر باسهل الطرق الطبيعية

-وتؤدي الاستجابة المناعية إلى الإصابة بالتهابات في الحلق ويمكن التخفيف من عراض التهاب الحلق وكذالك علاج التهاب الحلق في المنزل بالاعشاب من خلال.

  • خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على حمض الخليك والذي يعتبره العلماء العنصر الرئيسي في محاربة البكتريا، وقد شاع استخدامه كعلاج لالتهابات الحلق فترات طويلة من الزمن، حيث أنه ساعد في تخفيف الشعور بالألم الذي ينتج عن التهابات الحلق ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من العسل.

  • محلول الماء والملح

في حالة المعاناة من وجود التهاب في الحلق ينصح بالغرغرة باستخدام الماء والملح، حيث تساهم الغرغرة بالماء الدافيء في تهدئة الحلق وتخفيف آلامه، كما أنه يساهم في قتل البكتريا وللحصول على نتائج جيدة من المحلول يفضل أن يتم استخدامه كل ثلاثة ساعات في الغرغرة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى