اعشاب لزيادة الوزن

هل البوشار يزيد الوزن وما هي فوائده الصحية للجسم

هل البوشار يزيد الوزن هو سؤال يسأله الكثير من الناس، حيث يرغب الكثير من الناس في تناول الفشار أمام التلفاز أو في الصباح وقبل النوم، والبوشار هو حبوب الذرة الصفراء التي يتم تحميصها وتعريضها للحرارة فتفتح وتكبر وتأخذ الشكل الذي نعرفه، والآن سوف نتحدث عن معلومات عن الفشار وهل يسبب زيادة في الوزن أم لا.

هل البوشار يزيد الوزن؟

الفشار هو أحد الوجبات اللذيذة التي يمكن تحضيرها في المنزل أو شراؤها جاهزة، ويفضل عدم شراء الجاهز منه نظراً لاحتوائه على إضافات صناعية قد تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض ومنها أمراض الكلى والأملاح، ويجب أن نعرف الآن في الحقيقة هل البوشار يزيد من الوزن ؟ لنعرف الآن الإجابة :

  • ينتمي الفشار إلى فئة الحبوب الكاملة ويحتوي على مستويات من الألياف جيدة.
  • تناول كمية قليلة من الفشار لا يسبب زيادة الوزن.
  • الإكثار من تناول الفشار وبخاصة المقلي منه أو الذي تم تحضيره بالزيت النباتي يتسبب في زيادة الوزن مثله مثل أي طعام يسبب السمنة عند الإكثار منه فيما عدا الخضروات التي لا يمكن أن تزيد الوزن مهما تناول منها الإنسان.
  • على الرغم من كون الفشار يمكن أن يسبب زيادة في الوزن ولكن خطر رقائق البطاطس يكون أكبر لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات.

إقرأ ايضاً : هل الذرة المشوى يزيد الوزن أم أنها مجرد خرافات منتشرة

  • تعتمد زيادة الوزن عند أي شخص على عدة عوامل منها نسبة الحركة أو ممارسة الرياضة والأعمال ذات المجهود، وكمية الطعام المستهلكة، ونوع الطعام ونسبة الماء في الجسم، فإن كان الشخص يتناول كمية كبيرة من الفشار ولكنه في نفس الوقت يقلل من الأطعمة الأخرى أو الوجبات، أو يتناول الفشار بدلاً من وجبة معينة،

    ثم يمارس التمرينات الرياضية يومياً، ويتناول قدر كبير من الماء ويتناول الخضروات والفاكهة بدلاً من الحلوى، فيجب العلم بأن هذا الشخص لا يمكن أن يحدث له زيادة في الوزن لأن جميع العوامل تساعد على خفض الوزن.

الفوائد العامة للفشار

  • يمتلك الفشار خصائص مضادة للأكسدة وتعمل على حماية الجسم من الجذور الحرة والإصابة بالأمراض.
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي بسبب وجود نسبة جيدة من الألياف به
  • يساعد على الشعور بالشبع ويقلل من تناول الوجبات.

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال هل الفشار يزيد الوزن ينبغي اتباع نظام حياة صحي في حالة تناول الفشار أو في حالة عدم تناوله للحفاظ على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى