اعشاب للضغط

هل القرفة ترفع الضغط | تعرف على افضل أنواع القرفة المفيدة لضغط الدم

هل القرفة ترفع الضغط هو سؤال يسأله الكثير من الناس الذين يفضلون تناول القرفة ويعانون من ارتفاع الضغط، أو الأشخاص أصحاب الضغط المنخفض ويبحثون عن مشروبات طبيعية ترفع ضغط الدم، وفي كلتا الحالتين يهتم الأشخاص عن معرفة فوائد القرفة وأضرارها، والآن سوف نوضح ذلك بالتفصيل.

هل القرفة ترفع الضغط؟

يعرف ارتفاع الضغط بشكل كبير بأنه مرتبط بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب اجهزة الجسم المختلفة مثل امراض القلب والكلى، وهنا يجب أن نعرف العلاقة بين تناول القرفة وبين ارتفاع ضغط الدم من خلال الآتي :

  • اثبتت الدراسات أن القرفة لها تأثير محتمل في خفض ضغط الدم ليس رفع ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات أنها تخفض ضغط الدم المرتفع عند مرضى السكري عند استهلاك نصف ملعقة صغيرة يومياً.
  • وقد تم فحص نتائج ما يقرب من 10 دراسات أجريت عن علاقة القرفة بالضغط، وأن استهلاك القرفة بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويمكن استخدام القرفة كبديل لأدوية ضغط الدم.

أنواع القرفة المفيدة لضغط الدم

شاع استخدام نوع من القرفة يتميز بطعمه الحلو واسمه القرفة الصينية، وهو يفتقر إلى النكهة الحادة التي تميز القرفة الحقيقية والتي تندرج تحت مسمى القرفة السيلانية، وبعد نشر دراسة بحثية أظهرت أن النوع الأول الذي ذكرناه هو الأكثر فائدة لخفض ضغط الدم وهو الأكثر قدرة على السيطرة على ضغط الدم المرتفع.

إقرأ ايضاً : هل المرة ترفع الضغط | ماهي الاعشاب التي ترفع الضغط ؟

يمكن استعمال مكملات القرفة لخفض ضغط الدم ولكن يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء إليها.

جرعات القرفة والضغط

يمكن استخدام جرعة صغيرة يومياً من القرفة او من شاي القرفة الصينية أو السيلانية للحصول على تأثير مخفض لضغط الدم المرتفع، ولكن إن كان شخص يفضل تناول القرفة على شكل مكملات غذائية، فيجب قراءة التعليمات الكاملة الموجودة على العبوة، كما ينبغي استشارة الطبيب بخصوص الجرعة المناسبة .

محاذير تناول القرفة

ينبغي معرفة أضرار تناول القرفة بأسلوب خاطئ أو بكميات أكثر من المسموح بها، فكل شيء إن تم استخدامه بإسراف سوف يكون له بالتأكيد آثار سلبية، ومن هذه المخاطر ما يلي :

  • مكملات القرفة عند تناولها قد تتسبب في بعض الآثار السلبية أو الأعراض الغير مرغوب فيها، ويفضل استخدام القرفة بطريقة طبيعية مع الطعام.
  • قد تتفاعل القرفة مع بعض الأدوية سلبياً وبخاصة الأدوية المميعة للدم.
  • ظهور ردود أفعال تحسسية عند استخدام القرفة.
  • قد تسبب التهاب في اللثة عند استخدامها بكثرة.

وبعد أن تعرفنا على إجابة السؤال هل القرفة ترفع الضغط يمكننا الآن استخدام القرفة كمشروب مفيد لخفض ضغط الدم والاستفادة من فوائدها الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى