صحة

 الشوربة لجرثومة المعدة |  وما هي اعراض جرثومة المعدة

جرثومة المعدة من اخطر الامراض على جهاز المناعة في الجسم حيث توجد هذه الجرثومة في الخلايا الظاهرية الخاصة بغشاء المعدة وبمرور الوقت تسبب الجرثومة مضاعفات كثيرة للإنسان لذلك لابد من البحث عن افضل الطرق لعلاجها وفى السطور التالية نقدم لكم فوائد الشوربة لجرثومة المعدة عبر موقعنا المميز “بركة” فتابعونا.

فوائد الشوربة لجرثومة المعدة

المصابين بجرثومة المعدة يحاولوا ايجاد طرق علاج فعالة للتخلص من الجرثومة وتعد الشوربة من افضل انواع العلاج الفعالة لجرثومة المعدة وذلك لأنها خفيفة ويسهل على المعدة هضمها بسرعة ودون تعب ويوجد الكثير من انواع الشوربة التي تفيد في علاج جرثومة المعدة وهذه الانواع كالتالي :

شوربة الفطر

تمتاز شوربة الفطر بانها خفيفة على المعدة ويتم تحضيرها من خلال تقطيع  خمس حبات فطر ووضعها في ماء دافئ ثم يضاف لهم عصرة حامض و شعرية وملح  وتعتبر شوربة الفطر مفيدة للمعدة وتسهل الهضم بشكل كبير.

شوربة الهليون

هي شوربة مفيدة حيث تساعد على تدفئة المعدة وتقلل من الاحساس بالمغص والالم ويمكن تحضيرها باستعمال الهليون الاخضر او عن طريق تناول شوربة هليون مجهزة.

 شوربة الخضار

هي نوع من الشوربة يتم تجهيزه عن طريق استخدام اكثر من نوع من الخضروات مثل البطاطا والجزر والبروكلى والكوسا كما يمكن اضافة صدور دجاج بعد ان تقطع الى مكعبات  للشوربة وبالإضافة الى الفيتامينات والفوائد الغذائية التي توفرها هذه الشوربة هي تساهم في مكافحة جرثومة المعدة وتساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي للإنسان.

شوربة العدس

شوربة العدس تساعد في التخلص من جرثومة المعدة وذلك لان بها الحديد والمعادن والمغنزيوم مما يساهم في زيادة مناعة الجسم ضد الجراثيم والميكروبات لذلك فهي تعمل على حماية جدار المعدة من الجراثيم وتكافح الجرثومة الموجودة داخل المعدة.

 ما هي اعراض جرثومة المعده

جرثومة المعدة لها اعراض كثيرة وتختلف من شخص لآخر حسب مناعة الجسم وفى الغالب تظل الجرثومة في المعدة من اسبوع الى اسبوعين ويمكن ان تظل اكثر من هذا اذا لم يحصل المريض على العلاج المناسب وجرثومة المعدة لها اعراض وهى كالتالي :

  • الاحساس بطعم معدني في الفم

يبدأ الشخص بالإحساس بهذا الطعم المعدني في فمه عندما تتواجد الجرثومة في معدته ويكبر هذا الاحساس مع وجود الجرثومة في المعدة ولتقليل هذا الشعور يمكن وضع ملح او صودا الخبز فوق معجون الاسنان قبل ان يقوم بتنظيف الاسنان.

إقرأ ايضاً: الاكل الممنوع لجرثومة المعدة | وما هو أفضل نظام غذائي لمرضى جرثومة المعدة

وهذه الطريقة تزيد من اللعاب في الفم وتعمل على معادلة الاحماض في الفم وبذلك تساهم في التخلص من الطعم المعدني الموجود في الفم.

  • الاحساس بالغثيان والقيء المستمر

يشعر الشخص بالغثيان في ثاني يوم لدخول الجرثومة في المعدة وفى هذا الوقت يشعر المريض بالاشمئزاز من الطعام ويرفض تناوله.

ويمكن علاج هذا الشعور من خلال شرب المياه وغيرها من السوائل او شرب المياه الغازية كما يمكن تناول الشوربة وغيرها من الاطعمة سهلة الهضم.

  • الاسهال

يعتبر الاسهال من الاعراض المشهورة لجرثومة المعدة ويمكن ان يبدأ في ثاني او ثالث يوم من دخول الجرثومة للمعدة وهذا النوع من الاسهال المصاحب لجرثومة المعدة يختلف عن الاسهال العادي ويؤدى لخسارة الجسم للكثير من السوائل بالإضافة الى انه يتسبب في ارهاق المعدة بشكل كبير ولخفض معد الاسهال يمكن تناول انواع الطعام سهلة الهضم مثل الشوربة  او تناول الزبادي بمعدل مرتين خلال اليوم .

  •  الصداع النصفي

الصداع النصفي هو من اعراض جرثومة المعدة كما يمكن ان يصاب بعض المرضى بالدوخة والدوار والقيء المستمر مع الصداع النصفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى