صحة

الوقت المناسب للجماع بعد عملية الدوالي.. وما هي نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي؟

بعض الرجال يقوموا بإجراء عملية دوالي الخصية وهذه الدوالي تكون موجودة في كيس الصفن الذى يحيط بالخصية ويمكن علاجها بأكثر من طريقة من ضمنها العملية الجراحية  ويمكن للرجال بعد العملية العودة لممارسة العلاقة الزوجية وفى السطور التالية سوف نتعرف على الوقت المناسب للجماع بعد عملية الدوالي.

الوقت المناسب للجماع بعد عملية الدوالي

بعد الانتهاء من عملية الدوالي يتسأل الرجال عن الوقت المناسب للجماع بعد عملية الدوالي وفى الحقيقة ان ألم العملية يمكن أن يظل لعدة أسابيع ويمكن أن يصاب الرجل بكدمة أو تورم في منطقة كيس الصفن ومنطقة العانة ولكن ألألم يختفى بعد مرور أربعة أسابيع.

  • ويمكن للرجل العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور أسبوعين على العملية ولكن عليه تجنب رفع الأثقال أو القيام بعمل بدنى عنيف وعليه اتباع تعليمات الطبيب.
  • وبالنسبة للجماع يمكن للرجل العودة لممارسة العلاقة الزوجية بعد أربعة أسابيع من اجراء العملية حتى يكتمل شفاء الجرح وحتى لا يكون هناك متاعب خلال الجماع.

متى يسمح بالجماع بعد عملية دوالي الخصية؟

بعد الرجوع الى الطبيب وفحص المريض بعد الانتهاء والتاكد من الشفاء الكامل ,يحدد الطبيب متى يسمح بالجماع بعد اجراء عملية دوالي الخصية وبناء على تجارب سابقة يسمح الطبيب بالقيام بعملية الجماع بعد قرابة شهر او اكثر بقليل حسب حالة المريض الصحية.

نسبة نجاح الحمل بعد عملية الدوالي

بعد أن تعرفنا على الوقت المناسب للجماع بعد عملية الدوالي نتعرف على فرص حدوث الحمل بعد اجراء عملية دوالي الخصية والحقيقة أن العملية تساعد على زيادة فرص الحمل وليس كما يعتقد البعض بأنها تقلل من فرص حدوث الحمل.

  • وذلك لأن اصابة الرجل بالدوالي من الأسباب التي تؤدى لحدوث العقم ولكن عملية الدوالي تساعد في زيادة معدل الخصوبة وتعزز فرص الحمل وتزيد من أعداد الحيوانات المنوية.

إقرأ ايضاً : هل يحدث الحمل مع وجود الدوالي عند النساء | تعرفي على طرق علاج دوالي الرحم

  • وبرغم أن الرجل يمكن أن يمارس الجماع بعد أربعة أسابيع من اجراء عملية الدوالي وبعد أسبوعين من عملية انصمام الخصية لكن أعداد الحيوانات المنوية وجودتها تحتاج الى ثلاث أشهر لكى يظهر عليها تحسن.
  • وتبلغ احتمالات حدوث الحمل بعد اجراء عملية الدوالي المفتوحة من  26% الى 34 % أما احتمالات الحمل بعد عملية انصمام الدوالي فتبدأ من 30 % حتى 50% .

وبذلك نكون ساعدناكم في التعرف على الوقت ألمناسب للجماع بعد عملية ألدوالي وفرص الحمل بعد اجراء العملية حتى تكون على دراية بها.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى