اعشاب للقلبالعلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

خفض الكوليسترول بالاعشاب | تعرف على فوائد الاعشاب فى خفض الكوليسترول بالجسم

جانب ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي لخفض مستويات الكوليسترول في الدم، يمكنك أيضا خفض الكوليسترول بالاعشاب حيث أن هناك العديد من الأعشاب الطبية التي تساعد في زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وخفض مستويات الكوليسترول الضار وتعزيز صحة قلبك.

خفض الكوليسترول بالاعشاب

الجينسنغ

الجينسنغ هو أحد الأعشاب التي تم تم استخدامها في الطب الآسيوي لقرون، وعادة ما استخدم في الطب الشعبي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ودعم صحة القلب.

في هذه الأيام، تظهر بعض الدراسات أن الجينسنغ قد يعزز مستويات الكوليسترول الجيد ويساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار.

بذور الكتان

تعد أن بذور الكتان هي واحدة من الأطعمة العجيبة والمذهلة التي يتم الترويج لها للمساعدة في العديد من الحالات الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، كما قد تدعم بذور الكتان مستويات الكوليسترول الصحية وصحة القلب بشكل عام.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج الكولسترول الضار بالاعشاب | تخلص من الكولسترول الضار نهائيا بافضل الطرق المجربة

الزعرور

كان نبات التوت الزعرور جزءًا من الطب القديم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والأمريكتين والصين، فكلا من التوت والأوراق صالحة للأكل، ويمكن للناس استخدام النبات بأكمله لفوائده الصحية.

يحتوي الزعرور على خصائص مضادة للأكسدة تشبه عشبة استراغالوس، والتي تساعد على دعم عمل نظام القلب والأوعية الدموية، وتشير الأبحاث إلى أن الزعرور يمكن أن يدعم مستويات صحية من الكوليسترول الكلي، ويعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بشكل ملحوظ.

اعشاب تساعد على خفض الكولسترول

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج خفض الكولسترول, لاحتوائها على مجموعة من مضادات الاكسدة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في خفض الكولسترول والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • الثوم

على الرغم أن تأثير الثوم لخفض الكولسترول غير واضحة تماما، إلا أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسيطرة على ضغط الدم المرتفع، وبتالي يمكن أن يستخدم أيضا بهدف الوقاية من التعرض لمخاطر ارتفاع الكوليسترول في الدم.

  • الزنجبيل

أظهرت بعض الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يخفض إجمالي مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، في حين أظهرت دراسات أخرى أن الزنجبيل يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويعزز الكوليسترول الجيد.

وبالتالي إذا كنت تفكر في خفض الكوليسترول بالاعشاب يمكنك فقد يكون الزنجبيل خيارا مذهلا لتقليل مستوى الكوليسترول.

  • فول الصويا

يمكن لفول الصويا والأطعمة المصنوعة منه خفض الكولسترول الضار قليلاً، حيث يعد حليب الصويا وفول الصويا المطهو ​​على البخار مصدرًا جيدًا للبروتين الخالي من الدهون، مما يعني أن تناوله بدلاً من الأطعمة الدهنية يمكن أن يقلل من الكوليسترول الكلي في نظامك الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى