صحة

زيت القطران للقمل | هل زيت القطران يقتل القمل؟

القمل من المشكلات المحرجة والمزعجة لكثير من الأشخاص الكبار والصغار حيث أنه يمتص الدم، ويسبب العديد من الأمراض ومن أجل تجنب أضرار القمل يرغب من يعانى من تلك المشكلة في ايجاد حل لها ،لذلك في السطور التالية سوف نتعرف على فوائد زيت القطران للقمل.

فوائد زيت القطران للقمل

يمكن استعمال زيت القطران للقمل من خلال وضع نسبة من زيت القطران على الشعر ثم تدليكه جيدا وتدليك فروة الرأس وبعدها يغطى الشعر ويترك من المساء الى الصباح ثم يتم غسله باستعمال الماء والشامبو وبتكرار تلك الطريقة يمكن التخلص من القمل.

فوائد زيت القطران للشعر

بعد أن عرفنا فوائد القطران للقمل نتعرف على فوائده للشعر وهى كالتالي:

  • زيت القطران يحافظ على الشعر ويمنع تساقطه ويحمى فروة الرأس من الالتهاب والحكة وذلك لأن به مواد تقضى على الفطريات والبكتريا.
  • يساعد على نمو الشعر ويزيد من طوله ويغذى بصيلات الشعر لذلك يمكن استعماله للشعر القصير حتى يصبح أطول.

إقرأ ايضاً : هل زيت جوز الهند يقتل القمل | تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • يساهم في علاج الدمامل والأكزيما التي توجد في فروة الرأس وذلك لأنه به مكونات لها خصائص تقضى على الفطريات والبكتريا .

طرق استعمال زيت ألقطران للقضاء على ألقمل وللحفاظ على الشعر

يمكن استعمال زيت القطران للشعر  بالطرق التالية :

  • الطريقة الأولى يتم احضار كمية من زيت القطران وزيت الزيتون وكمية قليلة من الحبة السوداء المطحونة ثم يتم خلطهم مع بعض ثم يتم استعمال الخليط لتدليك فروة الرأس وبعدها يفرد الخليط على الشعر كله ثم يتم تغطيته لمدة ساعتين حتى يستفيد الشعر .
  • الطريقة الثانية يتم اضافة ملعقتين زيت زيتون الى ملعقة قطران ثم يتم تغطية الشعر بالخليط ويترك على الشعر ساعة وبعدها يتم غسل الشعر وسوف يصبح أكثر لمعان.

زيت القطران للقضاء على الشعر الأبيض

للتخلص من الشعر الأبيض في الرأس يتم اضافة ملعقة زيت زيتون الى معلقة زيت قطران وملعقة زيت حبة البركة ويتم خلطهم معا ثم يوضع الخليط على الشعر من المساء للصباح ثم يغسل بماء وشامبو ومع تكرار الطريقة يتم القضاء على الشعر الأبيض .

وبذلك نكون عرضنا لكم  فوائد القطران للقمل وفوائده للشعر حتى يمكن الاستفادة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى