اعشاب للبشرةاعشاب للجلداعشاب للوجهالعلاج بالاعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب | تمتعي ببشرة مشرقة وخالية من الدهون طبيعيا

في موضوعنا عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب سوف نتحدث عن مدى أهمية الأعشاب في معالجة دهون البشرة المتراكمة والمسببة لكثير من المشاكل الجلدية، مثل حب الشباب، الذي ينتشر نتيجة إفراز البشرة لنسبة كبيرة من الدهن قد تتراكم فينتج عنها حب الشباب وغيره من المشاكل الأخرى، لذلك فإن أي تعرض لعوامل نفسية أو عوامل كالطقس واضطرابات الهرمونات قد يؤدي إلى تحفيز إفراز هذه الزيوت وتراكمها.

علاج البشرة الدهنية بالأعشاب

  • الألوفيرا: هو نبات الصبار العصاري، الذي يحتوي على خواص مضادة ومحاربة للبكتريا والالتهابات الجلدية، كما أنه يساعد في منه التهاب الجروح التي قد تنتج من العبث في حب الشباب.
  • الزعتر: يعتبر الزعتر إحدى أعشاب عائلة النعناع، يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية ومضادات الأكسدة التي تحفز صحة الجسم العامة، وتخليصه من أي جراثيم قد تضر به، وهناك دراسات أثبتت فاعليته في القضاء على حب الشباب نتيجة ما يحتويه من مواد مؤثرة وملطفة على البشرة الدهنية.
  • عصير الليمون: قومي بفرك ليمونة أو مسح الوجه بعصير الليمون من خلال قطنة مبللة به، بعد التأكد من نظافة الوجه، يمكنك تخفيفه باستخدام ماء الورد وتركه على البشرة حتى يجف تمامًا ويبدأ الوجه في الشد، ثم غسله بماء فاتر.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب

من أهم وأخطر مشاكل البشرة الدهنية، وأكثرها انتشارًا على مستوى العالم، قد يُصاب به أشخاص كثيرة من مختلف الأعمار ولن يقتصر على جنس معين، يمكن معالجته بعيدًا عن الأدوية باستخدام الأعشاب، ونذكر منها الآتي:

  • البابونج: يمكن استخدامه كنوع من المشروبات الساخنة كالشاي، فهو فعال جدًا في معالجة الكثير من مشاكل البشرة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مطهرة للبشرة، كما يمكن استخدامه عن طريق نقعه في ماء وبل قطعة من القماش بهذا المنقوع ثم توضع على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوضوع اقرا : علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب | تعرف على علاج البشرة الجافة والحساسة

  • ماسك العسل والقرفة وجوزة الطيب: يستخدم هذا الخليط كقناع لمعالجة حب الشباب، حيث يمتلك قدرة فائقة على الحد من الالتهابات ووقف انتشار حب الشباب، مما يجعل مظهر البشرة حيوي وصحي.

علاج حب الشباب بالاعشاب

  • يعتبر الخيار والسدر من أفضل الوصفات الخاصة بالتخلص من حب الشباب، حيث يتم عمل مزيج من الليمون والخيار والسدر وزيت الزيتون مضافا إليهم البطاطا والحليب المجفف، ويتم وضعهم في الخلاط ليصبح المزيج متجانس، ثم يتم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بماء فاتر، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في القضاء على حب الشباب نهائيا.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مستوى عالي من المواد المضادة للأكسدة والمفيدة جدا للصحة، والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من حب الشباب، حيث تعمل مضادات الأكسدة الرئيسية على تقليل إفراز البشرة للزيوت والعمل على مكافحة الالتهابات والحد من ظهور حب الشباب، ويمكن عمل قناع من الشاي الأخضر عن طريق نقعه في ماء مغلي لمدة أربع دقائق، ثم تركه ليبرد قليلا، ثم يتم وضعه على الجلد باستخدام القطن.

اقرا ايضا : علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت | علاج نهائي لحب الشباب بالأعشاب الطبيعية

  • البابونج: يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي تقوم بالمساعدة في مكافحة الجذور الحرة والوقاية من البكتيريا المسببة لحب الشباب، حيث يتم غلي كيسين من البابونج والقيام بتعريض الوجه إلى البخار المتصاعد منه، ويتم تكرار هذا الأمر عدة مرات في الأسبوع للمحافظة على نظافة مسام الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى