صحة

هل البيض يسبب حب الشباب | تعرف على ابرز أطعمة تؤدى لظهور حبوب الوجه

حب الشباب من المشكلات المزعجة التي يعانى منها الكثير من الناس ويرغبوا في ايجاد طريقة للتخلص منه والحصول على بشرة نظيفة وخالية من الحبوب، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفوا أن الطعام له علاقة بظهور حب الشباب، وفى السطور التالية سوف نعرف هل البيض يسبب حب الشباب .

هل البيض يسبب حب الشباب؟

يتسأل كثير من الأشخاص هل البيض يسبب حب الشباب؟ والحقيقة أن البيض يمكن أن يؤدى للإصابة بالحساسية عند بعض الناس ،وفى هذا الوقت يجد الشخص حبوب ناعمة على بشرته، لذلك اذا كنت تحب تناول البيض ولكنك وجدت بعض التغيرات ظهرت على بشرتك عليك أن تقلل كمية البيض التي تتناولها لأنه يمكن أن يسبب الحكة وحدوث التهاب في البشرة بالإضافة لظهور الحبوب .

أطعمة تؤدى لظهور حبوب الوجه

بعد أن عرفنا هل البيض يسبب حب الشباب؟ نتعرف على بعض الأطعمة الأخرى التي تؤدى لظهور حبوب الوجه ومنها الأطعمة التالية :

  • البطاطا المقلية : تتسبب البطاطا المقلية في زيادة الوزن وتؤدى لظهور حب الشباب لأن بها كمية كبيرة من الكربوهيدرات بالإضافة الى أن زيوت البذور الصناعية التي يتم استعمالها لتصنيع البطاطا المقلية يوجد بها أوميجا6 الدهنية وهى ضارة بالبشرة والجسم .
  • الفول السوداني : يتسبب الفول السوداني في ظهور حب الشباب لأنه يحتوى على الأندروجين الذى يؤدى الى تعزيز انتاج الزهم.

إقرأ ايضاً : هل الشوفان يسبب حب الشباب | اليكي افضل ماسك بالشوفان للتخلص من حب الشباب

  • الصودا والعصائر المحلاة : تحتوى الصودا والعصائر المحلاة على نسبة كبيرة من السكر مما يتسبب في ارتفاع الأنسولين وتعتبر السكريات من أنواع الطعام الضارة بالبشرة.
  • اللحوم : هناك أنواع من الأبقار يتم تغذيتها بنسبة كبيرة من الهرمونات حتى تكبر بشكل سريع وتؤدى لحوم تلك الأبقار الى الإصابة  بحب الشباب.
  • المأكولات البحرية : تناول المأكولات البحرية وجراد البحر والروبيان يؤدى لحدوث مشاكل كثيرة للبشرة منها حب الشباب وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوى على اليود بكمية كبيرة.
  • الحليب : أشارت دراسة علمية حديثة الى وجود علاقة بين شرب حليب البقر وظهور حب الشباب وذلك لأن الحليب يرفع من نسبة الأنسولين في الدم مما يزيد من انتاج الزيوت.

وبذلك نكون قدمنا لكم اجابة سؤال هل البيض يسبب حب ألشباب؟ وقدمنا لكم بعض الأطعمة التي تسبب حب الشباب حتى تتجنبوها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى