اعشاب للشعرفوائد الاعشابفوائد الحلبة

فوائد الحلبة للشعر | تمتعى بشعر ناعم كالحرير وترطيب عميق و نموه بشكل سليم

تتعدد فوائد الحلبة وتختلف باختلاف الاستخدامات فالحلبة نبات قديم عرف في الحضارات القديمة، وكانت تستخدم  بذور او مطحونة أو زيت في علاج الكثير من الأمراض،  كما أن لها فوائد تجميلية رائعة للمرأة تغني عن المستحضرات الطبية بآثارها الجانبية  سواء للبشرة  او للشعر ،  تابعونا لنتعرف علي فوائد الحلبة للشعر.

فوائد الحلبة للشعر

الحلبة تحمى الشعر من التقصف وتزيد من قوة بصيلاته، وتعمل على ترطيب الشعر، لأنها تحتوى على كمية كبيرة من البروتين، والفيتامينات والمعادن التي تساعد الشعر على النمو بشكل سليم.

  • تحتوي على المضادات الطبيعية التي تعمل بدورها على علاج التهابات الجلد والعدوى الفطرية و القشرة بفروة الشعر.
  • تفيد في لمعان الشعر منقوع الحلبة يحتوي على مادة لزجة تفيد في اكساب الشعر اللمعان.

وصفات الحلبة للشعر

  • غلي مقدار مناسب من الحلبة، ثم تصفيتها، ومزج الخليط مع نصف كوب لبن، يوضع الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

لمعرفة معاومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : الحلبة للشعر | من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتقوية الشعر ونموه بشكل صحي

هذه الوصفة تعالج قشرة الشعر، كما يمكن استخدام مغلي الحلبة مع خل التفاح أو عصير الليمون،  للحصول على  نتائج أفضل،  مع مراعاة حالة وجود جروح في فروة الرأس

  • مغلي الحلبة لتطويل الشعر:

تحضير كوبين من الماء ووضع ملعقة صغيرة من الحلبة على نار هادئة ثم تصفيتها ووضع الخليط على الشعر، يترك لمدة ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر.

  • نقع الحلبة في الماء لترطيب الشعر ولمعانه:

نقع الحلبة في الماء المغلي طول الليل، ثم طحن بذور الحلبة فيتكون معجون يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الخليط بالماء الفاتر.

  • نقع حبوب الحلبة لفترة طويلة، ثم تصفى وتطحن للحصول على معجون، يضاف له زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، يوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، يعتبر بمثابة بروتين طبيعي، يكرر الخليط مرتين أو ثلاثة في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.
  • الحلبة وصفار البيض للقضاء على حكة الشعر، حيث يتم نقع الحلبة ،ثم تخلط مع صفار البيض، يوضع الخليط على فروة الرأس فتعالج ما به من التهابات وتقضي على القشرة.

فائدة الحلبة للشعر

الحلبة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها وفائدتها العظيمة للعناية بالشعر, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقوي الشعر وتجعله اكثر صحيا, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر وجعله اكثر تالقا ولمعانا,  ومضادات الاكسدة التي تحارب تقصف وضعف الشعر, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد على العناية بالشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى