زيت الزيتونزيوت الاعشابفوائد الاعشاب

شرب زيت الزيتون قبل النوم | ماهى فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم طبيعيا

الزيتون شجرة مباركة ورد ذكرها بكتاب الله العزيز في العديد من الآيات القرآنية كما أوصي رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم بأكله والدهن به، فإن شرب زيت الزيتون قبل النوم له العديد من الفوائد بسبب محتويات الزيت التي تجعله غني بالفوائد للجسم بشكل عام، ولا يؤثر زيت الزيتون قبل النوم على الإنسان بالسلب أبداََ وينصح الأطباء باستخدامه دائما لأنه آمن الاستخدام، احصل عليه بأي سعر واجعله دائما في منزلك.

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

زيت الزيتون من أحسن الزيوت التي يتم استخلاصها من الطبيعة وذلك بعصر حبات الزيتون واستخراج الزيت منها واستخدامه في العديد من الأغراض.

  • فوائد شرب زيت الزيتون  كثيرة للغاية حيث يعمل زيت الزيتون على تخفيف الالتهابات الجلدية وخاصة الزيت البكر لأنه عالي الجودة ويحتوي على ثلاثين مادة بوليفينول، وهي مادة  مضادة للأكسدة .
  • يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية وغير مشبعة تعمل على زيادة نسبة الكولسترول الجيد كذلك تساعد الأحماض الدهنية  بداخل مركبات زيت الزيتون على خفض نسبة الكوليسترول الضارة.

إقرأ ايضاً : فوائد شرب زيت الزيتون مع الماء على الريق | تعرف على معجزة شرب زيت الزيتون مع الماء على الريق

  • ينقي زيت الزيتون قبل النوم البشرة ويعمل علي معالجة الشفاه من أي تشققات، وتنظيف البشرة بعمق وخاصة المسام.

فوائد زيت الزيتون

فوائد شرب زيت الزيتون  مناسبة للأشخاص المهتمين بنقاء الجلد والبشرة بالتحديد، ومضادات للأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون تعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

  • يعمل زيت الزيتون قبل النوم بفترة وجيزة علي الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام و ضبط إنزيمات الكبد والحفاظ عليه من أي تلف ولكن يفضل شرب القليل من زيت الزيتون بمعدلات مضبوطة.
  • شرب زيت الزيتون عند النوم يحارب الشيخوخة المبكرة ويقلل من الوزن الزائد بالجسم، بالإضافة لذلك يعمل على تحسين صحة المرارة حيث يتم إنتاج الكثير من العصارات الصفراء والبنكرياسية والعمل على تقليل الإصابة بأي حصوات مرارة،  ويحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في تخليص الجسم من  الجذور الحرة التي قد تتسبب في السرطان.
  • تتعدد فوائد شرب زيت الزيتون وتصل لعلاج الإمساك بشكل تام، حيث أن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون تعمل على ليونة  الأمعاء ومنع  تكتلات البراز بداخلها خاصة في ساعات الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى