فوائد الاعشاب

طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة | تعرفي على طريقة تحضير القهوة الفرنسية الجاهزة

طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة لا بد من معرفتها لأنها طريقة سهلة للغاية وتساعد على تحضير القهوة بأفضل نكهة موجودة، وتعد القهوة من المشروبات المفضلة لكثير من الناس وبخاصة في الصباح، وتعرف القهوة الفرنسية في الأساس بأنها قهوة بالحليب ويتم تقديمها في فنجان كبير، والآن سوف نعرض التفاصيل.

طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة

يختلف اسم القهوة الفرنسية من دولة لأخرى، ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق المختلفة عن طريق الإضافات، والآن سوف نقدم بعض الطرق المشهورة :

  • طريقة عمل القهوة الفرنسية بالحليب:
    نقوم بإحضار نصف فنجان من الحليب/ ونصف فنجان من الماء/ ملعقتين صغيرتين من القهوة/ ملعقة من الكاكاو/ وتتمثل الطريقة في وضع الماء مع الحليب في وعاء القهوة الذي يوضع على النار، يترك ليغلي الماء والحليب، وتضاف إليه القهوة الفرنسية، ثم تضاف ملعقة من الكاكاو وتخلط كل المقادير جيداً على النار ثم ترفع من النار قبل الغليان التام، وتصب بعد ذلك في كوب ويتم تناولها بالسكر أو العسل أو بدونهما.
  • طريقة عمل القهوة الفرنسية بالنسكافيه:
    المكونات عبارة عن نصف كوب من الماء/ صف كوب من الحليب/ ملعقة من السكر أو حسب الرغبة/ وملعقة صغيرة من الكاكاو / نصف ملعقة صغيرة من النسكافيه، وتتمثل الطريقة في وضع الماء إلى الحليب في وعاء ليتم تسخينهم على النار، ثم توضع القهوة والسكر وتخفض درجة الحرارة ويستمر في التحريك حتى تمام ذوبان السكر.
    إقرأ ايضاً : طريقة قهوة الكافيهات | تعرف على طريقة عمل القهوة مثل الكافيهات
    يوضع الكاكاو والنسكافيه ويتم تحريكهم جيداً حتى تمام الامتزاج ويترك الخليط حتى يغلي على النار الهادئة لبضعة دقائق، ثم توضع القهوة في أكواب التقديم.
  • طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة:
    يتم تحضير القهوة الفرنسية الجاهزة عن طريق إحضار واحد ونصف ملعقة من القهوة الجاهزة / ونصف كوب من الكريمة المخفوقة / وملعقتان كبيرتان من سكر البودرة/ ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا، وتكون الطريقة عبارة عن خفق الكريمة مع السكر ثم توزع على كوبين.ويتم تسخين القهوة على النار لمدة خمسة دقائق وتضاف الفانيليا وتقلب المكونات جيداً، وتسكب القهوة في فنجانين فوق المزيج الكريمي ويجب ألا تحرك القهوة وتقدم مباشرة.

من فوائد القهوة أنها تساعد على التركيز والانتباه، وترفع ضغط الدم، وتكسب الجسم النشاط والحيوية والقدرة على الإنتاجية، كما أنها تحسن صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تحتوي على مضادات أكسدة.

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة يمكننا الآن تحضيرها بالعديد من الطرق أو اختيار الطريقة المناسبة لنا للاستمتاع بالمذاق الرائع لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى