اعشاب للاطفالاعشاب للشعرالعلاج بالاعشاب

علاج الثعلبة عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على كيفية القضاء على الثعلبة عند طفلك

علاج الثعلبة عند الاطفال بالاعشاب هو أكثر الطرق التي تعطي أفضل وأسرع نتائج في وقت قصير حيث أن الأعشاب تحتوى على مضادات طبيعية قاتلة لتلك البكتيريا التي تصيب منطقة الشعر لدى الأطفال بسبب نقص المناعة.

علاج الثعلبة عند الاطفال بالاعشاب

الثعلبة (alopecia areata): هي من الأمراض الجلدية التي تصيب المنطقة الشعرية تكون نتيجة نقص المناعة أو وتعمل على إزالة نهائيا من جذوره دون عودة ويجب سرعة علاجها حتى لا يتفاقم الوضع ويصعب علاج الجلد وإعادة إنبات الشعر مرة أخري. ويسهل علاج الثعلبة بالأعشاب حيث أنها تحتوى على إنزيمات ومضادات قادرة على السيطرة على هذا المرض بسرعة ومنها:

  • حليب جوز الهند: يحتوى هذا الحليب على إنزيمات محفزة لنمو الشعر ومقويه ومرطبه له فهو يساعد على إعادة إنباته مرة أخرى وفى وقت قصير.

طريقة الاستعمال: يوضع ملعقتين منه مع ملعقتين دقيق ويخلط حتى يصبح عجينة متماسكة ويتم وضع تلك العجينة على المنطقة المصابة يوميا لمدة ساعة, ويمكن زيادة تلك الكمية على حسب سعة انتشار الثعلبة في الرأس.

  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على قيمة غذائية عالية كما أنه يعد من أكثر الزيوت المقوية للشعر فهو يساعد على تقويته وإنباته بشكل كبير, كما أنه مطهر قوي لفروه الرأس من جميع البكتيريا الغير مرئية التي تصيبها.

طريقة الاستعمال: يدهن زيت الخروع مباشرة على الجلد المصاب ويترك لمدة ساعتين ويغسل ويكرر ذلك مرتين يوميا, كما يمكنك إضافته إلى غذاء المريض.

اقرا ايضا : علاج الثعلبة بالاعشاب | تخلص من مرض الثعلبة نهائيا وتمتع بمظهر جميل وجذاب

  • الصبار: يعد الصبار من أهم الأعشاب للشعر وخاصة في حالة إصابته بالثعلبة فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويقوي جذور الشعر مما يساعدها على إعادة إنبات الشعر.

طريقة الاستعمال: يتم تفريغ ورقة الصبار من الجل الموجود في داخلها ويدهن به المنطقة المصابة.

 علاج الثعلبة بالثوم

الثوم: هو أكثر النباتات فاعلية في علاج الثعلبة وفى إعادة إنبات الشعر عامة عند تساقطه حيث انه يحتوي مضادات للبكتيريا سحرية في علاج الثعلبة فهو يأتي بنتيجة لا تستطيع الأدوية الطبية الإتيان بها.

طريقة الاستعمال: يتم قطع فص ثوم إلى نصفين وفركه في المنطقة المصابة حتى تتشبع المنطقة المصابة من عصارته ويترك نصف ساعة حتى يجف ويغسل ومن الأفضل دهن تلك المنطقة قبل الغسيل لمدة ساعة بزيت حبة البركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى