اضرار الاعشاباعشاب للمرأةاعشاب للنساء

مضار القهوة للنساء | تعرف على الكمية المناسبة من القهوة في اليوم للنساء

برغم فوائد القهوة التي منها تنشيط الذهن الا أن القهوة لها أضرار منها الإصابة بالأرق ،وقلة النوم،  وسرعة خفقان القلب والدوخة، وصعوبة التنفس، واضطراب المعدة ،كما أن شربها بكثرة خلال الحمل يمكن أن يسبب الإجهاض، وفى السطور التالية سوف نتعرف على مضار القهوة للنساء.

مضار القهوة للنساء

يمكن حصر مضار القهوة للنساء في النقاط التالية :

  • يتسبب الإسراف في تناول القهوة في الأضرار بصحة العظام لأنه يؤثر على امتصاص الجسم للكالسيوم المفيد للعظام.
  • تناول السيدة المرضع لكميات كبيرة من القهوة يمكن أن يؤثر بالسلب على حصول الرضيع على قسط مناسب من النوم ،كما أنه يؤثر بالسلب على حصول الرضيع على كمية مناسبة من العناصر الغذائية.
  • أشارت دراسة تم نشرها عام 2008 م في مجلة الطب الباطني أن الافراط في شرب القهوة بمعدل يزيد عن أربعة أكواب قهوة يوميا يمكن أن يتسبب في تغير الأورام الحميدة التي كان الثدي مصاب بها في الماضي  الى أورام سرطانية .

أضرار القهوة بشكل عام

بعد أن ذكرنا لكم مضار القهوة للنساء نتعرف على أضرارها على الجسم بشكل عام وهى كالتالي :

  • القهوة من المشروبات المنبهة والتي تجعل الشخص نشيط ويقظ ولكنها يمكن أن تسبب الأرق، وقلة النوم وذلك لان تأثيرها يظل داخل الجسم لمدة تصل الى خمس ساعات أو أكثر على حسب كل شخص.

إقرأ ايضاً : أضرار القهوة للمتزوجين | هل القهوة تسبب ضرر للمتزوجين؟

  • تناول القهوة بشكل مستمر يمكن أن يتسبب في اعتماد الجسم على الكافيين وادمانه، وعند التوقف عن شربها يصاب الشخص بالصداع ويشعر بالتعب.

الكمية المناسبة من القهوة في اليوم

تعتبر أربعة أكواب من القهوة أو ما يعادل 400 مليجرام كافيين كمية مناسبة وليس لها أضرار خطيرة على صحة الجسم ولكن بعض الأشخاص يمكن أن تكون لديهم حساسية شديدة تجاه الكافيين ،ويمكن أن يتأثروا من تناول كوب واحد من القهوة ،وبعض الأشخاص الآخرين غير معتادين على شرب القهوة كل يوم يمكن أن يتأثروا بالسلب من تناولها بكمية كبيرة لذلك لابد من توخى الحذر وعدم الإفراط في تناول القهوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى