اعشاب للشعرالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعياً | تعرف على كيفية علاج التهاب بصيلات الشعر نهائيا

إن علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعياً بالأعشاب هو أمر يعتمد على نوع الالتهاب وقوته، وهو التهاب يصيب المكان الذي تنمو فيه الشعرة نفسها، وهو أمر ينتج عن بكتيريا تسمى باسم البكتيريا العنقودية، بالإضافة إلى بعض الفطريات التي تصيب فروة الرأس عند إزالة الشعر.

وعادة ما يصيب هذا الالتهاب منطقة اللحية والساقين، حيث تصاحبه ظهور بعض البقع الحمراء إلى جانب بثور ذات حجم صغير للغاية، من الممكن أن نعتمد على بعض الأعشاب الطبيعية في علاج هذا الالتهاب كما هو موضح في السطور التالية.

علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعياً

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتبعها الشخص لتجنب الإصابة بالتهاب في بصيلات الشعر، ولكن في حالة الإصابة به فإنه لا داعي للذعر إطلاقاً، الأمر يتطلب فقط الاستعانة ببعض البدائل الطبيعية الموجودة بالمنزل في علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعيا مثل :

  • الكركم يعتبر من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج التهاب بصيلات الشعر، لأنه غني بعنصر الكركمين الذي يحارب أنواع متعددة من البكتيريا وأهمها تلك البكتيريا العنقودية المسببة للالتهاب المذكور، ولذلك يمكن استخدام خليط الماء والكركم في دهان المنطقة المصابة مرة يومياً.
  • زيت جوز الهند يعتبر من المرطبات الطبيعية التي يحتاج إليها الجلد من أجل مقاومة الحكة التي تنتج عن التهاب بصيلات الشعر، حيث من السهل استخدامه من خلال تطبيقه على المنطقة المصابة بالالتهاب، مما يساعد في علاج العدوى البكتيرية المسببة للإصابة بالتهاب بصيلات الشعر.

اقرا ايضا : علاج الثعلبة بالاعشاب | تخلص من مرض الثعلبة نهائيا وتمتع بمظهر جميل وجذاب

  • زيت شجرة الشاي غني بالخصائص التي تحارب الفطريات والجراثيم، كما أنه يعمل على تغذية البشرة وترطيبها طبيعياً، وهو ما يحمي البشرة من خطر الإصابة بالعدوى المسببة للالتهاب في بصيلات الشعر، يكفي فقط استخدام قدر بسيط منه على قطنة نظيفة، ثم المسح بالقطنة على المكان المصاب.

علاج التهاب جريبات الشعر بالاعشاب

يستخدم الخل الأبيض أو خل التفاح في علاج الالتهاب الذي يصيب بصيلات الشعر، لأنه يعتبر مطهر طبيعي ومضاد حيوي يحارب العدوى التي قد تصيب الجلد، لأنه غني بمادة حمض الأسيتيك التي تحد من نمو البكتيريا، حيث يمكن إضافة كوب واحد فقط من الخل الأبيض إلى مياه الاستحمام للحصول على فوائده.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى