اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بالاعشاب | كيفية علاج اضطرابات المعدة والقولون نهائيا

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بالاعشاب هي أسلم الطرق في التخلص من مشكلات المعدة والأمعاء حيث أن الأعشاب تعالج بشكل سريع وفعال الغازات والتقلصات وعسر الهضم والإمساك والإسهال. 

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بالاعشاب

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي بكل سرعة ودون وجود أعراض جانبية لها, وتتكون هذه الوصفات من مجموعة متميزة من الأعشاب ألا وهي:

  •  الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في التخلص من مشكلات القيء والغثيان وينشط الدورة الدموية, كما أنه يساعد في إفراز الإنزيمات الهامة لعملية الهضم, ويعالج جميع الالتهابات التي تصيب المعدة والأمعاء.

طريقة الاستعمال: يتم إضافة أربع ملاعق من الزنجبيل المبشور وملعقة من العسل إلى كوبين من الماء وتترك لمدة نصف ساعة ثم تشرب يوميا, ويمكنك استخدامه كبهار حار للطعام.

  • خل التفاح: يعد خل التفاح من المضادات الحيوية الطبيعية القاتلة لجميع الطفيليات والجراثيم الموجودة بالمعدة, كما أنه يحتوي على البكتين الذي يعمل على تقليل تقلصات الأمعاء, كما أنه معالج قوى للإسهال والالتهابات.

طريقة الاستعمال: تضع ملعقتين من خل التفاح وملعقة من عسل النحل في كوب الماء الدافئ وتشرب يوميا صباحا على الريق, وفى حالات الإسهال الشديد تتناول كوب منها مع كل وجبة.

إقرأ ايضاً: أضرار الملوخية على المعدة | تعرف على فوائد الملوخية للجسم

علاج اضطرابات المعدة بالأعشاب

  • زيت النعناع: يعمل النعناع كمهدئ قوى لتقلصات المعدة  والأمعاء, كما أنه يعمل على منع تخمر الأطعمة الزائدة داخل المعدة فهو يساعد في تحسين عمل الهضم بشكل كبير عن طريق تنشيط الإنزيمات الهضمية وتنشيط الغدد اللعابية.

طريقة الاستعمال: يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع إلى الشاي الساخن وتناولها, أو إضافة قطرات من زيت النعناع إلى كوب ماء ساخن به بعض قطرات الليمون وتناولها مرة كل يوم.

  • الموز: يعد الموز من أكثر الفواكه التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان تمنع امتصاص الدهون والكربوهيدرات داخل المعدة مما يساعد في تقليل الوزن, كما انه يعمل كعلاج فعال لقرح المعدة, ويعالج الكثير من التهابات الجهاز الهضمي فيمكنك تناول حبة أو اثنتين يوميا منه. 

علاج اضطرابات المعدة والقولون

بالإضافة إلى الأعشاب هناك بعض التعليمات التي يجب إتباعها عند تناول الطعام وهى:

  •  الأكل في مكان بعيد الضجيج والتوتر والقلق حتى لا تحدث تشنجات المعدة.
  • مضغ الطعام جيدا حتى تفرز الغدة اللعابية أنزيمات بشكل كبير تساعد في الهضم.
  •  ممارسة الرياضة يوميا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى