العلاج بالاعشاب

علاج الحروق بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج الحروق الكيميائية بالاعشاب بطرق طبيعية ومجربة

علاج الحروق بالاعشاب.. الحروق تقوم بعمل أضرار كبيرة تلحق بالجسم وذلك بسبب التعرض للحرارة أو أشعة الشمس لفترة طويلة أو التعرض للإشعاع أو مادة كيميائية، وقد تكون الحروق بسيطة وقد تكون مهددة للحياة، ويعتمد علاجها على مدى خطورتها من حيث المساحة والعمق.

فمن الممكن أن تحتاج لعلاج منزلي بسيط وقد تكون بحاجة لإجراءات علاجية متقدمة، وتختلف أعراض الحروق طبقا لدرجة الحرق، وتعتبر حروق النار هي الحروق الأكثر انتشارا يليها حروق السوائل الساخنة، وكل نوع من الحروق يدبر بطريقة مختلفة.

درجات الحروق

  • الدرجة الأولى: الإصابة تحدث للطبقة الخارجية من الجلد فقط دون إصابة أدمة الجلد وأكثر ما تحدث بسبب حروق الشمس الخفيفة، ويصبح لون الجلد أحمر ويعاني المريض من الألم وتشفى ذلك الدرجة بشكل عفوي خلال أسبوع.
  • الدرجة الثانية: هذه الدرجة تصاب البشرة وجزء من الأدمة وتظهر فقاعات حاوية على سائل عكر في قاع الحرق، وإذا كان هناك إصابة جزئية من الأدمة فإن الحرق سوف يشفى دون ندبة، أما في حالة إذا أصيبت كل الأدمة فذلك يعني أن الخلايا غير قادرة على التجدد وسوف تشكل ندبة ولم يعالج ذلك الحرق إلا بالتطعيم الجلدي.

إقرأ ايضاً: علاج فقاعات الحروق بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج فقاعات الحروق في المنزل

  • في ذلك الدرة من الحرق قد تحترق كامل طبقات الجلد والنهايات العصبية والعلامة النوعية أن المريض لا يعاني من الألم، ويكون لون الحرق أسود بسبب تخثر الدم في الأوعية ولا يوجد فقاعات في ذلك النوع من الحرق.
  • يتدمر في هذه الدرجة الجلد وتصاب العضلات والأوتار والعظام وتكون مشوهة للغاية.

علاج الحروق بالاعشاب

1-الألوفيرا: يساعد هذا النوع من الصبار على تسريع التئام الحروق من الدرجات الأولى والثانية لأنه يخفف من الألم ويمنع ظهور القرح والتندب التالي للحرق، ويوضع هذا الجيل على الحرق مباشرة مرة أو اثنين حتى يتعافى الحرق تماما.

2-النعناع: يعتبر زيت النعناع مسكن جيد لآلام الحروق.

3-الشاي: لديه القدرة على علاج حرق كبير المساحة لأنه يعتبر مضاد قوي للجراثيم.

4-الزعتر: له دور كبير في تسريع شفاء الجرح خاصة في حالة استخدام الزيت المستخلص منه.

5-الميرمية: وتعتبر جيدة في علاج الحروق.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى