اعشاب للاطفالاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب | تخلصي من الديدان عند طفلك نهائياً

علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب يساعد الطفل في التخلص من الديدان وألمها، فمشكلة الديدان من المشاكل الشائعة التي يتعرض لها عدد كبير من الأطفال وفي بعض الأحيان تسبب لهم الألم الذي يزعجهم ويزعج الأم معهم, وفي أحيان أخرى لا تسبب أية أعراض ولكنها تؤثر على الجسم بشكل عام، لذلك سنقدم لكم خلال هذه الأسطر أعشاب مهمة ومفيدة تساعد في علاج الدود نهائيا الموجودة لدى طفلك.

علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب

  • جوز الهند: يعمل كمضاد للطفيليات ومنها الديدان، ويمكنك علاج الديدان عند الاطفال بالاعشاب بجوز الهند من خلال تناول ملعقة منه عند الإفطار وبعد مرور 3 ساعات قم بتناول كأس من الحليب الدافئ الممزوج مع ملعقتين من زيت الخروع، ولكن عليك الانتباه من تناول زيت الخروع للطفل الأقل من 5 سنوات، ويمكنك أيضا الاستفادة منه من خلال تناول من 4 إلى 6 ملاعق من زيت جوز الهند.
  • الثوم: يعمل على القضاء على الديدان، وللاستفادة منه عليك بتناول 3 فصوص من الثوم على الريق لمدة أسبوع، كما يمكن إضافة فصين ثوم مطحونين على نصف كوب من الحليب وتناولهم على الريق.

اقرا ايضا : علاج ديدان البطن عند الاطفال بالاعشاب | تخلصي من ديدان البطن عند طفلك نهائيا

  • البابايا: تساعد في قتل الديدان وذلك لأنها تحتوي على انزيم البابين الذي يعمل كمضاد للديدان، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضع ملعقة من عصير البابايا الطازج ومزجها مع ملعقة عسل و3 ملاعق ماء ساخن وتناولهم على الريق، كما يمكنك استخدامه من خلال طحن بذوره ووضع ملعقتين منها على كوب ماء أو حليب دافئ وتناولهم على الريق وتكرر لمدة 3 أيام.

علاج الدود نهائيا

  • بذور اليقطين: تحتوي على مركب يعمل على شل حركة الديدان الموجودة بالأمعاء وبالتالي فصلها وطردها من خلال البراز، وللاستفادة منه عليك بوضع القليل من بذور اليقطين مع نصف كوب ماء وحليب جوز الهند ومزجهم جيدا، ويتم تناول هذا الخليط على معدة فارغة.
  • أوراق النيم: تعمل على قتل الطفيليات الموجودة بالأمعاء ومنها الديدان وهذا لما لها من خصائص مضادة للطفيليات، وللاستفادة منها عليك بطحن من 8 إلى 10 أوراق ووضعهم على كوب ماء وتحليتهم بالعسل حسب الرغبة وتناولهم على معدة فارغة، وتستخدم هذه الوصفة مرة كل 21 يوم حتى تمام الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى