اعشاب للاطفالاعشاب للقولونفوائد الاعشاب

علاج القولون عند الاطفال بالاعشاب | ماهى أعراض القولون لدى الأطفال وطرق العلاج منه

يطرأ على بعض الأطفال أعراض خاصة بالقولون العصبي، وهو ما يشكل إزعاجا كبيرا لهم وأمهاتهم، خاصة مع وجود بعض الآلام في منطقة البطن بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال أو الإمساك، وهو ما يدفع الأمهات في بعض الحالات إلى البحث عن علاج القولون عند الاطفال بالاعشاب وهو ما سوف نستعرضها معكم من خلال المقال فتابعونا.

أعراض القولون لدى الأطفال

تظهر لدى الأطفال أعراض القولون عقب تناوله للطعام، وذلك مرة على الأقل اسبوعيا لمدة شهرين وذلك حتى يتم إجراء الفحص، ومن أهم أعراض القولون العصبي نذكر:

  •       وجود ألم في البطن وعدم الشعور بالراحة.
  •       حدوث تغير ملحوظ في معدل الإخراج.
  •       شعور الطفل الإسهال الشديد أو الإمساك.
  •       وجود طبقة من المخاط تقوم بتغطية البراز.
  •       وجود انتفاخ في البطن.
  •       حدوث فقدان في الشهية.

علاج القولون عند الاطفال بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب الآمنة تماما على الأطفال والتي يتم استخدامها في علاج القولون لديهم ومن أهمها:

أولا: النعناع

يعتبر النعناع واحدا من أهم الأعشاب التي تساهم بصورة فعالة في علاج الأعراض الخاصة بالقولون لدى الأطفال، حيث أنه يساهم في راحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى أنه يساعد على استرخاء العضلات ويعمل على تقليل الألم، كما أنه طارد للغازات، ويمكن استخدامه عن طريق نقعه في المياه وتناوله دافيء.

ثانيا : اليانسون

اليانسون واحدا من الأعشاب التي تستخدم في علاج أعراض القولون لدى الكبار والأطفال، فهو يساهم في علاج حالات الإمساك ويقضي على آلام القولون العصبي، كما أنه يساعد على استرخاء العضلات، كما أن به خصائص تعمل كمضاد للالتهابات.

يمكن تناوله بعد أن يتم غلي ملعقة كبيرة منه في الماء، كما يمكن إضافة مسحوق اليانسون إلى 2 كوب من الماء المغلي وشربه فهو يقضي على كافة أعراض القولون.

ثالثا : الكركم

أثبتت الأبحاث أن الكركم يعتبر علاجا ممتازا للقولون لدى الأطفال، حيث يمكن أن يتم استخدام الكركم الطازج وغليه في الماء وشربه ، كما يمكن غلي مسحوق الكركم وشربه للتخلص من الآلام الناتجة عن القولون لدى الأطفال.

رابعا : الشمر

يعد من أشهر الأعشاب المستخدمة في علاج القولون لدى الأطفال، حيث يمكن غلي ملعقة صغيرة منه في كوب ماء وشربه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى