اعشاب للكبداعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الكبد بالاعشاب | تخلص من مشاكل الكبد نهائيا بافضل الطرق المضمونة بالمنزل

يلجأ الكثير من مرضى الكبد إلى علاج الكبد بالاعشاب حيث يرى البعض منهم أن للأعشاب فوائد عظيمة في مساعدة الكبد على تعويض أحد أجزائه وإنتاج خلايا كبدية جديدة تعويضًا عنها، وكثيرًا من هذه الأعشاب ما تم تسجيلها كمستحضر دوائي لمعالجة الكبد، كل هذا وأكثر سوف نوضحه لكم في هذا المقال القصير،موضحين أهم الأعشاب التي تعالج الكبد بالفعل.

علاج الكبد بالاعشاب

يمكننا الاستفادة من بعض الأعشاب الشائعة والغير منتشرة أيضًا في علاج الكبد ومنها:

  • عرق السوس
  1. من أكثر الأعشاب المعروفة في الوطن العربي، نستخدم منها الجذور فقط، حيث يوجد بها أهم المواد مثل: الجلايسريزي وهوجلايكوسيد، وكذلك أغلب التأثيرات الطبية تعود إليه.
  2. يحتوي عرق السوس على ستيرويدات نباتية تساعد في علاج كثير من الأمراض المتمثلة في الربو والقرحة، كما تدخل أيضًا هذه المادة في أدوية علاج السعال، فضلًا عن دورها في علاج الفشل الكبدي، حيث أنها تؤدي إلى خفض تركيز أنزيمات الكبد النشطة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج الكبد الدهني بالاعشاب | تعرف على علاج الكبد الدهني بالاعشاب بافضل الطرق المجربة

  • تمر العبيد
  1. يُعرف هذا النوع من الأعشاب بأكثر من اسم آخر، مثل اللوز الهندي، وهو عبارة عن شجرة مثمرة معمرة، يستخرج منها أوراقها وثمارها (ثمرة الفستق)، التي تحتوي على حمض الشبوليك ومواد أخرى عفصية، تعمل على انقباض الأنسجة وتفيد في دباغة الجلود،تتميز بطعمها اللاذع.
  2. أثبتت الدراسات والأبحاث أن ثمرة تمر العبيد لها قدرة فائقة في تقليل نسبة تلف الكبد الناتج عن استهلاك مواد كيميائية مستنشقة بكثرة، من خلال التواجد في المصانع والاحتكاك بالآلات مباشرة.

طرق مختلفة في علاج ألكبد بالأعشاب

  • الخرشوف: استخدم هذا النبات منذ القدم في بناء خلايا الكبد، من خلال تعويضها بإزالة المواد السامة من الكبد، كذلك يدخل في علاج التهابات الكبد الفيروسية، داء الكبد الكحولي.
  • الثوم: يساعد الثوم بشكل عام على تنشيط أنزيمات الكبد وحمايته من التلف، أيضًا يساعد فيطرد السموم من الجسم.
  • النعناع: من أهم المحفزات الفعالة في تدفق المادة الصفراء داخل القناة الصفراوية، المسئول عن إنتاجها الكبد، أيضًا يساعد على إزالة الدهون المختزنة في الكبد.
  • الكركم: يعتبر مضاد فعال للالتهابات والميكروبات، يساعد في حماية الكبد من العدوى والتسمم المؤدي لتلفه، كما يساهم في إعادة بناء الخلايا التالفة.

اعشاب مفيدة للكبد

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة والمفيد جدا لصة الكبد والتخلص من بعض المشاكل والامراض التي تصيب الكبد ومن هذه الاعشاب :

  • الكركم يتميز بخصائص مضادة للالتهابات والميكروبات ويحمي الكبد من التلف والتخلص من السموم التي قد تصيب الكبد ويحمي الكبد من الاصابة بالعدوى.
  • الهندباء البرية تحمي الكبد من اليف وتساعد في تنظيف الكبد من السموم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى