اعشاب للاسناناعشاب للفمالعلاج بالاعشاب

علاج الم الاسنان بالاعشاب | تخلص من الام الاسنان نهائيا بطرق مجربة وفعالة وامنة بالمنزل

علاج الم الاسنان بالاعشاب.. في حالة المعاناة من ألم الأسنان أو تورم في اللثة، من الممكن استخدام الكثير من الأعشاب لتخفيف هذه الآلام التي في الأغلب لا يمكن تحملها، فيوجد الكثير من الأشخاص يلجأ إلى الأعشاب لتخفيف آلام الأسنان وتورم اللثة، باعتبارها لا تسبب أي آثار جانبية، ولكن استخدامها لا يقلل من أهمية تناول الدواء المناسب.

علاج الم الاسنان بالاعشاب

1-جذر الزنجبيل: يساعد جذر الزنجبيل على علاج السفعة والصداع واضطرابات المعدة، كما أنه يمكن تخفيف ألم في الأسنان بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، وقد يساعد جذر الزنجبيل على تخفيف آلام اللثة وألم الأسنان الناجم عن التورم أو العدوى، فيمكن قطع طبقة جديدة من جذر الزنجبيل، ثم وضعه على أسنانك للسماح لخلاصة الجذر للوصول إلى المنطقة المؤلمة.

2-الكركم: يعرف الكركم على أنه مكافح نشط للسرطان ويعمل على حماية الكبد وتهدئة المفاصل، وذلك بالإضافة إلى مساهمته في تخفيف أوجاع الأسنان المزعجة، ويمكن خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم بالماء لصنع معجون سميك، وقم بجلب كرة قطنية يتم وضع عليها العجينة، ومن ثم ثم بتطبيقها على السن أو اللثة لتهدئة الآلام وتوفير الإغاثة اللازمة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال بالاعشاب | تخلص من تسوس الاسنان عند طفلك نهائيا

علاج خراج الاسنان بالاعشاب | تخلص من الام خراج الاسنان نهائيا بطرق مجربة وفعالة

علاج الم الاسنان عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على اسباب تسوس الاسنان عند الأطفال

3-أوراق النعناع: سواء كان اخترت زيت النعناع أو أوراق النعناع الطازجة، فإن هذا النبات يعمل على تخفيف ألم الأسنان، قم بغمس كرة من القطن في الزيت وضعها على المنطقة المؤلمة، وفي حالة استخدام أوراق النعناع الطازجة ثم بمضغ ورقتين حتى تصبح مبللة وضعها على المنطقة المؤلمة.

4-الثوم: الثوم به خصائص المضادات الحيوية والمطهرات، والتي قد تساعد في علاج ألم الأسنان والتهابات اللثة، للحصول على أفضل نتيجة يتم تقطيع الثوم إلى شرائح، ويتم سحقها وخلطها مع المح، ثم وضعها على المنطقة المؤلمة لتخفيف الألم.

5-القرنفل: يقوم القرنفل بالتخفيف من الألم في الفم، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، لاستخدام ذلك العلاج، قم بتقطيع القرنفل إلى فصوص، ومن ثم بعد ذلك وضع القليل من الزيت النباتي أو زيت الزيتون أو أي زيت آخر على الخليط، ومن ثم قم بتطبيقه على المنطقة المؤلمة باستخدام كرة قطنية.

6-الزعتر: سواء كان استخدامه بمفرده أو مع أعشاب أخرى، يمكن أن يساعد الزعتر على مكافحة ألم الأسنان، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات، وتقوم بتطهير الأسنان وتخفيف أعراض التهاب اللثة والتسوس، عند استخدامه مع النعناع، ويعمل على الحد من الألم في الفم الناتج عن تورم اللثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى