اعشاب لتنظيم الدورة الشهريةاعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج تكيسات المبايض بالاعشاب | تخلصى من تكيسات المبايض نهائيا بطرق مضمونة

تكيسات المبايض كثيرة ومتعددة نظرا لأن تكيسات المبايض هي حالة اضطراب هرموني يمكن أن يتسبب في العديد من الأعراض، وبالتالي هناك مجموعة مختلفة من الأعشاب التي قد تساعد على توازن الهرمونات في الجسم وأخرى قد تساعد في تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض ومن الممكن علاج تكيسات المبايض بالاعشاب.

اعراض تكيسات المبايض

توجد مجموعة من الاعراض تدل على وجود تكيسات على المبايض ومن هذه الاعراض ما يلي:

  •  الالتهابات.
  • وزيادة الوزن.
  • واضطرابات الدورة الشهرية.
  • وزيادة شعر الجسم.

علاج تكيسات المبايض بالاعشاب

القرفة

تسهم القرفة بشكل كبير في علاج تكيسات المبايض، وذلك لأن لديها القدرة على تحسين مقاومة الانسولين وضبط مستويات السكر في الدم، كما أنها تساعد بشكل كبير على زيادة معدل الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين، وتنظيم الدورة الشهرية.

جذور الماكا

يعتقد أن جذور الماكا لديها القدرة على تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، كما أنها أثبتت قدرتها على مساعدة النساء اللاتي في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وتخفيف الأعراض التي يعانون منها مثل الهبات الساخنة، والتعرق الليلي، وخفقان القلب، ومشاعر الاكتئاب.

بذور الكتان

قد تساعد بذور الكتان في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل كيسات المبايض، حيث تخفض مستويات الأندروجين في الجسم، والتي غالبًا ما ترتبط المستويات العالية من الأندروجينات لدى النساء مع متلازمة تكيس المبايض، كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي.

اقرا ايضا : علاج كيس على المبيض بالاعشاب | تخلصي من تكيس المبايض نهائيا بطرق مجربة

الزنجبيل

يعد شاي الزنجبيل خيارًا عشبيًا آخرًا لتخفيف الألم والتقلصات بشكل طبيعي، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان، وأثبتت الدراسات أنه مفيد جدا في منع وعلاج سرطان المبيض.

كما يساعد الزنجبيل أيضا على زيادة معدل الحرق، مما يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن الذي يعد أحد أهم الأعراض الشائعة لمتلازمة تكيس المبايض.

نصائح لعلاج تكيسات المبايض

علاج تكيسات المبايض بالاعشاب وحده لا يكفي، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي أيضا لتعزيز العلاج، حيث تشمل أهم النصائح الغذائية ما يلي:

  • تناول نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • الحد من تناول السكريات والأطعمة المصنعة.
  • استبدال الكربوهيدرات المكررة بالأخرى المعقدة، مثل استبدال السكر الأبيض بالسكر البني والأرز الأبيض بالأرز البني وهى وصفات مجربة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى