اعشاب للاطفالاعشاب للعينالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج حساسية العين عند الاطفال بالاعشاب | اعراض حساسية العين عند الاطفال

تنتشر بين الأطفال عدد كبير من المشاكل الصحية، والتي من أهمها حساسية العين، التي يمكن تعريفها أنها استجابة مناعية تحدث عندما تلامس العين أي من المواد المهيجة، حيث يبدأ الجهاز المناعي في الدفاع عن الجسم ضد بعض أسباب الأمراض مثل الفيروسات والبكتريا، وفي حالة الإصابة بحساسية العين يبدأ الجهاز المناعي في إفراز العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على محاربة هذه المواد، ومن أهم أعراض الإصابة بحساسية العين الحكة والإحمرار، وسوف نستعرض معكم طريقة علاج حساسية العين عند الاطفال بالاعشاب فتابعونا.

أهم أعراض حساسية العين

  •       حساسية العين من التعرض للضوء.
  •       الشعور بألم في العين.
  •       وجود حرقان وألم في العين النصابة.
  •       سيلان دموع من العين باستمرار.
  •       الشعور بالحكة الشديدة.
  •       انسداد في الأنف والعطس.

علاج حساسية العين عند الاطفال بالاعشاب

أولا : الكركم

يعتبر العنصر النشط الوحيد الموجود في الكركم هو الكركمين الذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة كما أنه يعمل كمحسن للعظام والمفاصل، كما تحتوي جذور الكركم على العديد من البروتينات والمعادن، ويشتهر الكركم باحتوائه على العديد من المواد المطهرة التي تجعل لديه القدرة على تقليل الأكسدة لعدسة العين وبالتالي تقليل الالتهابات الموجودة بها.

ثانيا : العرقون

تعتبر أوراق العرقون من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج العديد من الحالات المرضية مثل التهابات العين، حيث أنها متوفرة على هيئة قطرات أحادية الجرعة يمكن استخدامها خمسة مرات في اليوم، كما يمكن أخذها عن طريق الفم كوقاية من الإصابة بالتهاب الملتحمة، حيث يحتوي العرقون على أحماض فولية والتانينيات.

ثالثا : الشمر

تقوم الزيوت المستخرجة من بذور الشمر لعلاج العديد من الأمراض، حيث يتم استخدام كبسولات من زيت الشمر العطرية عن طريق الفم، كما يمكن استخدامها موضعيا، حيث يوجد كريم من خلاصة الشمر بجرعة علاجية تصل إلى 200 مجم في اليوم، حيث تحتوي بذور الشمر على العديد من الزيوت التي تتكون من حمض الأوليك، وهو مفيد للغاية في علاج التهابات العيون، كما أنه يستخدم في تقليل مشكلة تعتيم عدسة العين. ونرجو ان تكونوا قد استفادتم من المقاله فى علاج حساسية العين وحساسية الاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى