صحة

هل غسل المهبل بالماء يمنع الحمل | طريقة استخدام الدش المهبلي لمنع الحمل

الكثير من الأزواج يبحثوا عن طرق طبيعية لمنع الحمل بعيدا عن الأدوية والعقاقير الطبية التى ربما لا تساهم بشكل فعال في منع الحمل، وقد يكون لها أثار جانبية ومن هذه الطرق غسل المهبل بالماء ،وفى السطور التالية سوف نعرف هل غسل المهبل بالماء يمنع الحمل؟

هل غسل المهبل بالماء يمنع الحمل أم لا؟

لكل من تسأل هل غسل المهبل بالماء يمنع الحمل ؟ نؤكد لها أن غسل المهبل بالماء لا يمنع الحمل لأن الماء لا يزيل سوى السائل المنوي الموجود في خارج المهبل ،ولا يؤثر على الحيوانات المنوية التي وصلت الى الرحم وقامت بعملية التلقيح لذلك لا جدوى من استعمال تلك الطريقة في منع الحمل.

استعمال الدش المهبلي لمنع الحمل

بعد أن عرفنا هل غسل المهبل بالماء يمنع ألحمل أم لا ؟ نتعرف على طريقة استخدام الدش المهبلي لمنع الحمل والتي يتم فيها تنظيف المهبل وغسله من الداخل، والحقيقة أن هذه الطريقة غير فعالة لمنع الحمل لأنها لا تنظف سوى المهبل فقط ولا يمكنها الوصول الى منطقة عنق الرحم، كما أنها لن تتمكن من ازالة جميع الحيوانات المنوية من داخل المهبل بالإضافة الى أن الدش المهبلي يمكن أن يؤدى لإصابة المرأة بالالتهابات مهبلية.

تأثير الاغتسال بعد الجماع على الحمل

بعض النساء تخشى أن يكون للاغتسال بعد العلاقة الزوجية تأثير سلبى على فرص حدوث الحمل والمؤكد أن الاغتسال لا يمنع حدوث الحمل ولكن يفضل الانتظار بعض الوقت بعد انتهاء العلاقة الزوجية حتى يتم الاغتسال.

  • وربما يتسبب عدم الاغتسال أو التبول بعد الجماع في الإصابة بالتهابات لذلك يفضل الحفاظ على النظافة الشخصية والاغتسال بعد الجماع.

إقرأ ايضاً : هل النعناع يمنع الحمل | تعرفي على خطورة استخدام النعناع كمانع للحمل

  • ومن الأفضل عند الاغتسال استعمال ماء فاتر ليس ساخن جدا أو بارد جدا حتى يتم المحافظة على التوازن البكتيري الموجود في منطقة المهبل ويفضل استعمال مناشف من القطن لتجفيف المهبل جيدا.

وبذلك نكون قدمنا لكم اجابة سؤال هل غسل ألمهبل بالماء يمنع الحمل؟ حتى يمكن لكم ايجاد الوسيلة المناسبة التي تساعدكم على منع الحمل وذلك بعد التواصل مع الطبيب المختص الذى ربما ينصحكم باستعمال اللولب أو حبوب منع الحمل أو استخدام الواقي الذكرى أو غيرها من الطرق العلمية التي تساهم بشكل فعال في منع الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى