اعشاب للمعدة والبطنزيت الزيتونزيوت الاعشابفوائد الاعشاب

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون | وكيفية علاج التهابات الجلد والبقع الحمراء بزيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون عن الزيوت بمكوناته الطبيعية التي بهرت الجميع من العلماء والباحثين في مجال الأعشاب فإن فوائد دهن البطن بزيت الزيتون تحدث عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: “كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة” وهذا يفسر أهمية هذا الزيت في التدليك أو الدهان عموما، وذلك لأن زيت الزيتون غني بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والعديد و العديد من المكونات الأساسية التي تجعله متقدما علي الأعشاب في كل شئ.

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون عديدة حيث تتغلغل العناصر الغذائية التي بداخل الزيت لمسام الجلد وتقوم بترطيبه، ومن تلك الفوائد:

  • يخفف الزيت من آلام والتهابات عضلات البطن بالضغط على عضلات البطن أثناء الجلوس أو أثناء التمرينات قد يسبب توتر العضلات والمفاصل أو التواءات و تشنجات مما يسبب الألم، وزيت الزيتون يساعد في تخفيف هذا الألم.
  • يعالج الزيت الخطوط البيضاء نتيجة تمدد البطن في الحمل ونتيجة تمدد البطن تظهر بعد الولادة علامات بيضاء، ويستخدم زيت الزيتون في إخفائها.
  • يعالج جفاف الجلد
  • حيث يتغلغل داخل البشرة  ومسامها ويحافظ على رطوبتها لأنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، فيساعد على ترطيب الجلد وتغذيته في هذه المنطقة.

يعالج التهابات الجلد والبقع الحمراء

قد تظهر حبوب حمراء على الجلد في البطن والجزء العلوي من الجسم، خاصة في أوقات الدورة الشهرية،  أو استخدام مستحضر طبي لشخص يعاني من حساسية لمكوناته ولذلك يستخدم زيت الزيتون في علاج كل ذلك.

  • يعالج السيلوليت

يعالج زيت الزيتون وجود السيلوليت الموجود في منطقة البطن وأعلى الساقين، والفخذين، فهو يخفف الدهون في هذه الأجزاء، وينصح البعض بعمل عجينة من القهوة وزيت الزيتون، ودهان تلك المناطق وعمل تدليك يومي بالزيت.

فوائد زيت الزيتون لدهان الجسم

لزيت الزيتون فوائد في دهان الجسم كله ومن هذه الفوائد.

  • مفيد في علاج حروق الشمس حيث تخلط كمية مناسبة من الزيت مع الماء في زجاجة وتستخدم لدهان الأجزاء المعرضة للشمس وهذا مفيد خاصة بفصل الصيف  مع التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مما يساعد على تفتيح لون البشرة وتنعيم البشرة وترطيبها .
  • يعالج تصلب الرقبة والكتفين حيث يتم تدليك هذه الأماكن التي تشعرنا بألم شديد نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون وغيره فيساعد الزيت على تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية.

يشتهر زيت الزيوت بأنه غني بالمواد الغذائية الهامة لكافة الجسم فهو آمن الاستخدام لكل المراحل العمرية كبار وصغار ولكن بالكمية المناسبة للحصول على نتائج مبهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى