اعشاب للعينالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج زغللة العين بالاعشاب | ماهى الطرق المنزلية التي يمكن إستخدامها لعلاج زغللة العين

تعتبر زغللة العين من المؤشرات الهامة لكثير من الأمراض والتي يجب إستشارة الطبيب المختص فور الشعور بها، وتعتبر زغللة الرؤية هي عدم القدرة على رؤية الأشياء بقدر كاف من الوضوح وقد تكون الزغللة إما نتيجة ضعف في النظر أو قد تكون مؤشر للإصابة بمشكلات صحية، ومن خلال المقال سنقوم بعرض أسباب الزغللة التي تصيب العين كما سنقوم بعرض بعض الطرق العلاجية المنزلية التي يمكن إستخدامها عن طريق بعض الأعشاب التي سنقوم بذكرها علاج زغللة العين بالاعشاب.

أسباب زغللة العين بالاعشاب

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى لحدوث زغللة بالعين عند الرؤية والتي سنقوم بعرضها فيما يلي :

  •         قد تكون الزغللة في الرؤية نتيجة وجود أمراض العين مثل إلتهاب العصب البصري أو إلتهابات الشبكية أو وجود عتامة بالقرنية أو الضمور البقعي والذي يظهر مع التقدم بالعمر.
  •         قد تكون الزغللة في الرؤية أيضا بسبب الإصابة بمرض السكرى حيث يصاحب إرتفاع معدل السكر بالدم في حدوث زغللة بالرؤية.
  •         قد تكون الزغللة في الرؤية مؤشرا للسكتات الدماغية خاصة إذا كانت مصاحبة للدوخة وجود خدر وألم بالذراع وفي هذه الحالة يجب الإستشارة الفورية للطبيب المختص.
  •         قد يسبب تسمم الحمل أيضا في وجود زغللة بالرؤية يصاحبها ضيق في التنفس وكذلك ميل للقيء والغثيان.
  •         الإصابة بالصداع النصفي يتسبب في الإصابة بزغلله في الرؤية أيضا.

علاج زغللة العين بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة العين وكذلك الحفاظ على قوة النظر لتفادى حدوث زغللة بالرؤية قدر الإمكان، ومن هذه الأعشاب المستخدمة التي سنذكرها فيما يلي :

أولا : عشبة الحرشف البري

تعتبر عشبة الحرشف من النباتات التى تحتوى على مادة السيليمارين التى تعتبر من المواد الداعمة للكبد الذى يعتبر مخزن الفيتامينات الهامه للجسم ومصدر هام للجلوتاثيون والتي تعتبر من أهم المصادر التي تحافظ على سلامة العين.

ثانيا : عشبة جينكة بيلويا

تعتبر عشبة جينكة بيلويا من الأعشاب التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية والتي تستخدم في علاج مشكلات العيون والمشاكل التي تتعلق بالجهاز العصبى المركزى.

ثالثا : عشبة الشمر

ويعتبر الشمر من مضادات الإلتهابات لذلك يستخدم كغسول للعين عن طريق غلى الشمر مع القليل من الماء وإستخدام الخليط بعد أن يبرد حيث يساهم بشكل كبير في علاج عتامة العين ويقلل من زغللة في الرؤية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى