اعشاب للفمالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج سيلان اللعاب اثناء الكلام بالاعشاب | ماهى أسباب حدوث سيلان اللعاب في الفم

علاج سيلان اللعاب اثناء الكلام بالاعشاب للعاب هو إفرازات من الفم تتكون من الغدد اللعابية الموجودة بالفم تحت اللسان، يعتبر اللعاب هو المادة التى تساعد على إبقاء الفم رطبا كما تساهم في هضم الطعام بصورة جزئية قبل دخوله المعدة، وتكون المشكلة في زيادة إفرازات اللعاب بالفم والتى تتسبب في الإحراج للأشخاص خاصة أثناء الكلام فإذا كانت هذه الزيادة في الإفرازات بصورة مبالغ فيها وجب إستشارة الطبيب، ومن خلال المقال سنتعرف على أسباب حدوث سيلان اللعاب في الفم وكذلك طرق العلاج بإستخدام الأعشاب.

أسباب حدوث سيلان اللعاب في الفم

يعتبر سيلان اللعاب في المراحل الأولى من العمر حتى سن السنتين من الأمور الطبيعية نظرا لعدم قدرة الطفل على التحكم بعضلات الفم، ومع تقدم العمر يجب أن تتلاشى هذه المشكلة فإذا أستمرت زيادة إفرازات اللعاب بالفم ويجب إستشارة الطبيب، وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى سيلان اللعاب بالفم والتي سنذكرها فيما يلي :

  •         قد يكون نتيجة الإضطرابات العصبية بسبب الشلل الدماغى أو مرض باركنسون والذي يؤدى لحدوث مشاكل بالفم ومنها زيادة الإفرازات اللعابية بالفم.
  •         قد يكون بسبب وجود مشاكل صحية بالفم مثل تضخم اللسان أو وجود كسر بالفك.
  •         وجود مشاكل بالمريء مثل إرتجاع المرىء والتي تتسبب في حدوث سيلان اللعاب بالفم.

علاج سيلان اللعاب اثناء الكلام بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي يمكن إستخدامها في العلاجات المنزلية والتي سنقوم بذكرها فيما يلى :

أولا :  القرنفل

يساعد استخدام القرنفل في تقليل إفرازات الغدد اللعابية بالفم كما يعتبر القرنفل أيضا مضادا للبكتريا مما يساعد على إبقاء الفم نظيفا، ويستخدم عن طريق مضع حبوب القرنفل من مرة إلى ثلاث مرات يوميا.

ثانيا : القرفة

تعتبر القرفة من مضادات الإلتهابات كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ما يساعد بالتحكم الأفضل بالفم وانتظام إفرازات الغدد اللعابية، ويستخدم عن طريق شرب مغلي القرفة مع الماء والمضاف له العسل النحل ومن ثم تناول الخليط بعد تركه ليبرد.

ثالثا : عنب الثعلب الهندي

تستخدم عشبة عنب الثعلب الهندي في علاج سيلان اللعاب بالفم كما أنها تساعد في علاج ارتجاعات المرىء والتهابات المعدة، وتستخدم عن طريق تناول مسحوق عشبة عنب الثعلب الهندي المضاف للماء المغلي وشربه يوميا بعد ترك الخليط يبرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى