اعشاب للرجالاعشاب للمسالك البولية

علاج ضيق الحالب بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج ضيق الحالب عند الرجال

علاج ضيق الحالب بالأعشاب يجب على كل رجل معرفة هذا العلاج جيداً نظراً لفاعلية هذه الأعشاب التي سوف نذكرها في علاج ضيق مجرى البول، حيث أن إهمال علاجه يتسبب في حدوث مضاعفات كبيرة للرجال يكونون في غنى عنها، والآن سوف نتعرف على التفاصيل.

ما هو الحالب؟

يعرف الحالب أو مجرى البول أو الإحليل بأنه أنبوب دقيق ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم، وهو عبارة عن حالة تنشأ ضيق في مجرى البول بفعل الأنسجة الندبية ويمكن أن بمنع الشخص من التبول بصورة طبيعية، ويتسبب في تراكم البول في المسالك البولية مما يتسبب في الحاق الضرر بالكلى.

كيفية علاج ضيق الحالب بالأعشاب

يمكن علاج ضيق الحالب بالأعشاب  عن طريق إحضار الأعشاب التالية :

  • عشبة الظيان : هي وصفة جيدة لعلاج ضيق الحالب عند الرجال، حيث يمكن أن تخفف الكثير من الأعراض التي يعاني منها المصاب، وأول عرض هو تدفق البول بشكل بطيء وصعوبة في إخراجه، والعرض الثاني الذي يمكن تخفيفه أو علاجه هو صعوبة إفراغ المثانة بالكامل في محاولة واحدة.
    لذلك تعد عشبة الظيان مفيدة لجميع مرضى ضيق الإحليل وبخاصة الذين سبق لهم أن أصيبوا بالسيلان لفترة طويلة.
  • عشبة الغلطيرة المسطحة: هي عشبة تفيد مرضى ضيق الإحليل الذين يضطرون لبذل الكثير من الجهد عند إخراج البول على الرغم من كل هذا الجهد لإخراج البول لكنه يخرج بكمية بسيطة جداً.

إقرأ ايضاً : هل ضيق مجرى البول يؤثر على الإنجاب | كم تستغرق عملية توسيع مجرى البول

  • زهرة العطاس : يمكن أن تستخدم لعلاج جميع حالات ضيق مجرى البول الناجمة عن إصابة جراء التعرض لأدوات صلبة أو سقوط أو ضربة، والمريض الذي يحتاج لهذا النوع من الأعشاب فإنه غالباً يعاني من ألم في الإحليل أثناء التبول.

علاج ضيق الحالب بالطرق الطبية

يمكن علاج ضيق الحالب عند الشعور بأعراض توحي بوجود عرض أو مرض في هذا المكان، وقد يوصي الطبيب بإدخال قسطرة خاصة وهي أنبوب يستخدمها الأطباء إن لم يستطيعوا إدخال قسطرة ثابتة عبر فتحة الإحليل، وبدلاً من ذلك يدخل القسطرة للمثانة عبر البطن فوق عظم العانة.

ومن أمثلة علاج ضيق مجرى البول ما يلي :

  • التوسيع
  • بضع مجرى البول
  • الإزالة الجراحية المفتوحة.

بعد أن تعرفنا على علاج ضيق الحالب بالأعشاب يمكن لكل رجل تناول هذه الأعشاب للتخلص من أعراض ضيق الحالب وعلاجه مع الانتظام على تناولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى